نقل رفاة أسقف الوادي لمكان تابع للحكومة الامريكية عقب القداس

نقل رفاة أسقف الوادي لمكان تابع للحكومة الامريكية عقب القداس
نقل رفاة أسقف الوادي لمكان تابع للحكومة الامريكية عقب القداس

صلى الأنبا "يوسف" أسقف فلوريدا، قداس الجنازة على روح نيافة الأنبا بقطر أسقف الوادي الجديد المتنيح، وذلك بحضور شعب الكنيسة في الولايات المتحدة والأمريكية.

حيث شارك عدد من الآباء الأساقفة والكهنة، منهم الأنبا "سرابيون" مطران لوس أنجيلوس وجنوب كاليفورنيا وهاواي، الأنبا "كاراس" أسقف بنسلفانيا وديلاوير وميرلاند، الانبا "شاروبيم" اسقف ايبارشيه قنا، الانبا "متياس"، والقس" مينا فرج. " 

وقال القس "مينا فرج"، سكرتير الأنبا بقطر المتنيح، إن نيافته تنيح الخامسة إلا ربع ظهر الجمعة وهو وهاية يوم يسبق الأجازات في الولايات المتحدة، مما عطل انهاء الاجراءات لنقل رفاته الى القاهرة، مؤكداً أن التواصل مع السفارة سيبدأ يوم باكر لعمل الاوراق والإجراءات اللازمة لعودته لمصر. 

وأشار "فرج" إلى التواصل المستمر من جانب قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مع الاساقفة في الولايات المتحدة ومتابعة دقيقة جرت معهم للترتيب للجناز، وعودة الرفاة الى أرض مصر، ذاهباً الى أن الرفاة قد نقلت بعد صلاة الجناز مباشرة الى مكان تابع للحكومة الامريكية يطلق عليه " furenal home " ، يعود بعدها للكنيسة لشحن الصندوق للقاهرة . 
وكان نيافةالانبا " يوسف " قد نعى الأسقف المتنيح في بداية صلاة القداس، حيث ألقى كلمته من نص البيان الذي أصدرته الكنيسة .