حمله «موسى مصطفى»: نؤمن بثورتي 25 يناير و30 يونيو

موسى مصطفى موسى
موسى مصطفى موسى

قال عادل عصمت، المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، «إن برنامج مرشح الحزب ينطلق من عدة ثوابت من بينها الحركة الوطنية، وتوسيع قاعدة المشاركة والملكية للمصريين».

وأكد «عصمت»، في بيان صادر عن الحملة، «نؤمن بثوابت حركتنا الوطنية المصرية التي ولدت إبان حركة الزعيم الوطني أحمد عرابي والتي يجب أن نلتزم بها عند تحركنا الوطني وعملنا الوطني، حيث يأتي على رأسها استقلال القرار الوطني والحفاظ على الوحدة الوطنية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية».

وأشار إلى أن الحملة تؤمن بمصر دولة وطنية ديمقراطية دستورية حديثة، تقوم على أساس مبدأ "المواطنة" دون تمييز بين المصريين، مشددين على أنهم يؤمنون بثورتي ٢٥ يناير و٣٠ يونيو اللتين أقرتهما الوثيقة الدستورية للبلاد.

وأكد عادل عصمت، رفض الحملة أي خطابات من شأنها تهديد النسيج الوطني أو خدش الوحدة الوطنية أو تهديد السلم أو نشر الكراهية، مع ضرورة تجريم خدش الوحدة الوطنية وبث الكراهية بين المصريين.

واستطرد: "نلتزم ببرنامج الإصلاح وتجديد الخطاب الديني ومناهضة العنف والتطرف وبث الكراهية وتصويب المقررات الدراسية بما يرسخ الهوية المصرية ويخرج منتج تعليمي قابل للتنافس محليًا وعالميًا|.

وأشار إلى أن البرنامج الانتخابي ينتهج سياسة اقتصادية تؤول في النهاية إلى تحقيق التوازن بين الدخول والإنفاق بما يضمن حياة كريمة لكل مصري، مؤكدا "نلتزم بكل الاتفاقيات الدولية التي وافق عليها نواب الشعب المصري وصدق عليها رئيس الجمهورية".