رياضة «المواي تاي» تصل الإسماعيلية

لاعبو المواي تاي بعد التتويج
لاعبو المواي تاي بعد التتويج

 أقامت السفارة الملكية التايلاندية بالقاهرة، مهرجانا لرياضة "المواي تاي" وهي الملاكمة التايلاندية والتي تعد إحدى أقوى الفنون القتالية، وذلك في محافظة الإسماعيلية داخل استاد القناة الجديد.
 
وحضر الفعالية السفير تشاينارونج كيراتيوتفونج سفير فوق العادة مفوض لمملكة تايلاند لدى جمهورية مصر العربية، وجوتاكيارت مونتابانيوات سكرتير أول السفارة والمسؤول عن الشؤون الثقافية والرياضية، ومجموعة من أعضاء السفارة والدبلوماسيين، والمهندس محمد إبراهيم رئيس الجمعية المصرية للمواي تاي، ومحمد رمزي رئيس منظمة AUFC، ومحمود سعيد نائب رئيس المنظمة، والمهندس أحمد رمضان سكرتير الجمعية المصرية للمواي تاي، وأحمد صقر مديرًا لبطولة المواي تاي.
 
وتضمن المهرجان 22 مبارة احترافية، ومبارتين للهواة من الأطفال، أي بإجمالي 24 مباراة، وبمشاركة 48 لاعبًا، من مدن القناة الثلاث وهي: الإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد، بالإضافة إلى بعض المشاركين من: القاهرة، والجيزة، والشرقية. 

واتسم المهرجان بالروح الحماسية الشديدة ولقى قبولا واسعا لدى الحضور، وتم منح اللاعبين شهادات وميداليات تذكارية، كما شهد المهرجان تكريم بعض المدربين ومنحهم شهادات تقديرية في أجواء رائعة.
 
ولا يعد هذا المهرجان هو الأول بل تحرص السفارة الملكية التايلاندية على الترويج لرياضتها الشهيرة كل عام، لكنها المرة الأولى التي تختار فيه السفارة مدينة الإسماعيلية لإقامة مهرجانها هناك والعمل على نشر رقعة هذه الرياضة في شتى محافظات الجمهورية.