وزيرالتعليم العالي يزور جامعة السلطان قابوس العمانية

وزيرالتعليم العالي يزور جامعة السلطان قابوس العمانية
وزيرالتعليم العالي يزور جامعة السلطان قابوس العمانية

في إطار زيارة د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسلطنة عمان؛ لبحث آليات التعاون بين البلدبن فى المجالات العلمية والتعليمية، قام الوزير اليوم الإثنين بزيارة جامعة السلطان قابوس العمانية، برفقة د. علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، والسفير محمد غنيم سفير مصر في سلطنة عمان، ود.حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، و عزت عبد النبى الملحق الثقافى المصرى بالسلطنة، ود.عمر بن عوض الرواس عميد كلية الطب والعلوم الصحية العمانية ، ود.عمر محمد الرواجفة عميد كلية التمريض. 
وأكد د. خالد عبد الغفار خلال تفقده للجامعة عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع سلطنة عمان، مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم كافة التيسيرات اللازمة للطلاب العمانيين الذين يدرسون بالجامعات المصرية.
وأشار الوزير أن هناك العديد من المبادرات بالوزارة لدعم منظومة الابتكار والإبداع وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والشركات الناشئة، وأن الاقتصاد يقوم على هذه المبادرات، مشيرًا إلى ضرورة الاعتماد حاليا على الابتكار والإبداعات وتحويلها إلى شركات ناشئة لدعم الاقتصاد القومي.
وأكد د. عبد الغفار على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي المتمثلة في التبادل الطلابي والأكاديمي ، بالإضافة إلى دراسة إمكانيات التبادل المشترك في المشاريع البحثية.
ومن جانبه أشاد رئيس جامعة السلطان قابوس العمانية بالتطور الذي تشهده الجامعات المصرية ومؤسساتها، مؤكداً حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة، وزيادة أعداد الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية.
وفي سياق متصل، قام الوزير بزيارة المكتب الثقافي المصري بعمان؛ للوقوف على أبرز الأنشطة الثقافية التي يقوم بها، وخاصة في مجال نشر الثقافة المصرية من خلال استعراض ما يقوم به المكتب من المتابعة لشئون الطلاب الوافدين العمانيين.