«الطريق بين الواقع والمأمول» ندوة بجامعة عين شمس

.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس
.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس

 

افتتح د.نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف وسمير عبد الناصر أمين عام الجامعة ندوة " الطرق بين الواقع و المأمول" والتي تقام ضمن فاعليات مبادرة مؤسسة روزاليوسف بعنوان" سلامتك أولا " .
وفي كلمته أكد د.نظمي عبد الحميد أن ما يشهده المجتمع من تفاقم في حوادث الطرق يعد من أشكال الإرهاب، الذي يكلف خسائر مادية وبشرية فائقة.
وأشاد بشبكة الطرق الجديدة التي تم إنشائها خلال السنوات القليلة الماضية.
وأضاف أن الهدف من إقامة مثل هذه الندوات هو الخروج بنتائج قابلة للتطبيق والقياس بما يحقق صالح الفرد والمجتمع.
و أشاد المهندس عبد الصادق الشوربجي بدور جامعة عين شمس كمؤسسة لها دور تنويري وتثقيفي داخل المجتمع. وأكد حرص مؤسسة روزاليوسف علي التعاون والتنسيق مع جامعة عين شمس وغيرها من الجامعات بهدف توعية وتثقيف الشباب المصري بمخاطر حوادث الطرق، و كيفية الالتزام بقواعد المرور للحد من الحوادث و مسبباتها، وذلك تفعيلا للبرنامج الوطني للوعي المروري.

تضمنت الندوة مجموعة من المحاضرات من بينها محاضرة عن تطوير المزلقنات إلكترونيا، للحد من حوادث الطرق، قدمها اللواء مهندس خالد ذكي وكيل وزارة الإنتاج الحربي ورئيس شركة مصر حلوان لمحركات الديزل.و تحدث اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة عن التكلفة الاقتصادية لكوارث الطرق، ومحاضرة أخرى حول دور الذكاء الاصطناعي في الحد من حوادث الطرق للدكتور خالد بهنسي الأستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس، واستعرض أشرف ربيع رئيس المركز المصري للقيادة الآمنة أبرز ما يقدمه المركز من فرص تدريبية مجانية، ومحاكاة لتجربة القيادة في مختلف الظروف، و كيفية تفادي الحوادث ومسبباتها قبل وقوعها.
وتحدث د. أحمد العزب ممثل عن هيئة الإسعاف المصرية ووزارة الصحة حول كيفية إسعاف مصاب على الطريق و إجراءات السلامة، و قدم المستشار سامى مختار ممثل الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق توعية للشباب للحد من الحوادث على الطرق، سواء بالالتزام بقواعد القيادة والمرور، أو بالحذر من أخطاء الغير .
وفى ختام الندوة أدار سمير عبد الناصر الحوار، حيث أجاب الحضور على كثير من تساؤلات الطلاب حول الطرق وسلامتها، و الإجراءات الأمنية، والسلامة في حالات الحوادث، كما تضمنت الندوة عرض فيلم حول حوادث الطرق. 
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم