وزير الإتصالات: مدينة المعرفة تضم كبرى مراكز البحوث والتطوير

وزير الاتصالات و رئيس شنايدر
وزير الاتصالات و رئيس شنايدر

أكد المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن مدينة المعرفة التكنولوجية الحديثة، ستضم كبرى مراكز البحوث والتطوير، ومراكز التميز والإبداع في التكنولوجيات المتقدمة.

 

وأوضح وزير الإتصالات، أن تصميم مدينة المعرفة التكنولوجية الحديثة، يعتمد بشكل أساسي على تكنولوجيا المدن الذكية، مثل إنترنت الأشياء، والذكاء الإصطناعي، والأنظمة المدمجة، بالإضافة إلى تصميم الإلكترونيات. 

 

وجاء ذلك خلال لقاء المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات، كاسبار هيرزبيرج رئيس شركة شنايدر إلكتريك العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، المتخصصة في إدارة الطاقة والتحكم الآلي، وقد تناول اللقاء بحث سبل التعاون مع الشركة العالمية، فيما يتعلق بمشروع مدينة المعرفة التكنولوجية الحديثة المقرر إنشاؤها على مساحة 301 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة لتكون منارة للإبداع والإبتكار في مختلف المجالات.

 

من جانبه أكد كاسبار هيرزبيرج، على أن الشركة سوف تتعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطبيق التكنولوجيا الحديثة في مدينة المعرفة التكنولوجية، وستعمل مع فريق العمل المصري لنقل الخبرات، وبناء الكفاءات والكوادر المصرية.