الصناعات الغذائية :التنسيق مع التمثيل التجاري لزيادة الصادرات إلى السوق اليابانى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أنه يجرى حاليا التنسيق مع مكتب التمثيل التجارى فى طوكيو للعمل على تنمية الصادرات الغذائية المصرية إلى السوق اليابانى.


وذكر المجلس، في بيان له اليوم الاثنين 19 فبراير 2018، أنه سيتم التركيز على عدد من السلع التى تحظى بقبول لدى المستهلك اليابانى مثل التمور، وزيت الزيتون، والخضر والفاكهة المجمدة والمجففة.


وأضاف أن الصادرات الغذائية المصرية إلى اليابان فى عام 2017 بلغت ما قيمته 19 مليون دولار أمريكى بنسبة زيادة قدرها 51% عن صادرات عام 2016 والبالغة 12.5 مليون دولار، مشيرا إلى أن البصل المجفف يعد أكبر السلع الغذائية المصرية التى تم تصديرها إلى اليابان بقيمة 5 ملايين دولار بنسبة زيادة 67% عن عام 2016، وفى المرتبة الثانية الفراولة المجمدة بقيمة 4.7 مليون دولار بنسبة زيادة قدرها 64%،.


ولفت إلى أن البطاطس المجمدة تحتل المرتبة الثالثة بقيمة 3 ملايين دولار وبنسبة زيادة 70%، بالإضافة إلى الأغذية المحضرة للحيوان، المربى، البن المصنع، البذور والأثمار الزيتية، الشحوم والدهون، الزيوت العطرية.


وأوضح أنه سبق للمجلس ترتيب المشاركة المصرية فى معرض  Foodex اليابان فى مارس 2017 بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجارى فى طوكيو والهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات.