"الجمارك" توقع عقد توريد 15 جهازا جديدا للفحص بالأشعة

الدكتور مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك
الدكتور مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك

وقع الدكتور مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك اليوم مع مارشا تودور رئيس مجلس إدارة شركة "تودور سكان" السويسرية للأنظمة الأمنية عقد توريد وتركيب 15 جهازا من أجهزة الفحص بالأشعة (9 أجهزة ثابته لفحص المركبات و6 سيارات فحص بالأشعة متحركة).
وأشارت مصلحة الجمارك، في بيان لها اليوم، إلى أن التوقيع على عقود هذه المجموعة من الأجهزة يأتي استكمالا للمرحلة الأولى من منظومة الاحتياجات المستقبلية للمصلحة، والتي من المقرر أن يتم فيها توريد وتركيب 100 جهاز لفحص الأمتعة والبضائع في المنافذ والموانئ والمطارات المصرية، وذلك لتيسير وتسهيل التجارة المشروعة والسيطرة وإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية.
وأوضحت أن قيمة الأجهزة التي سيتم توريدها وتركيبها خلال المرحلة الأولى من منظومة الاحتياجات المستقبلية تبلغ 32 مليون دولار أمريكي.
يذكر أنه في 5 فبراير الجاري وقعت مصلحة الجمارك على عقود توريد وتركيب 26 جهازا للفحص بالأشعة مع شركة فالكون للأنظمة الأمنية، كما وقعت أيضا في 14 فبراير مع شركة "L3 SDS" للأنظمة الأمنية عقد توريد وتركيب 28 جهازا للفحص بالأشعة "Provision2" والتي تعد أحدث أجهزة الفحص للأفراد في العالم.
ولفتت المصلحة إلى أن المرحلة الثانية تتضمن تركيب 66 جهازا في المرحلة الثانية لتغطي منظومة الفحص بالأشعة معظم المطارات والموانئ والمنافذ الجمركية.