الجمارك توقع عقد توريد وتركيب15 جهازا جديدا للفحص بالأشعة

الجمارك توقع عقد توريد وتركيب  15 جهازا جديدا للفحص بالأشعة
الجمارك توقع عقد توريد وتركيب 15 جهازا جديدا للفحص بالأشعة

وقع د. مجدي عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك ومارشا تودور، رئيس مجلس إدارة شركة تودور سكان السويسرية للأنظمة الأمنية عقد توريد وتركيب 15 جهاز من أجهزة الفحص بالأشعة عبارة عن 9 أجهزة ثابتة لفحص المركبات و6 سيارات فحص بالأشعة متحركة وذلك بمكتب السيد الدكتور رئيس مصلحة الجمارك.

يأتي التوقيع على عقود هذه المجموعة من الأجهزة استكمالا للمرحلة الأولى من منظومة الاحتياجات المستقبلية لمصلحة الجمارك والتي من المقرر أن يتم فيها توريد وتركيب عدد 100 جهازا لفحص الأمتعة والبضائع في المنافذ والموانئ والمطارات المصرية، وذلك لتيسير وتسهيل التجارة المشروعة والسيطرة وإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية وتجفيف منابع التهرب الجمركي وتجفيف منابعه. 

وتبلغ قيمة الأجهزة التي سيتم توريدها وتركيبها خلال المرحلة الأولى من منظومة الاحتياجات المستقبلية 32 مليون دولار أمريكي يذكر أنه في يوم الاثنين الموافق 5 فبراير الجاري وقعت مصلحة الجمارك على عقود توريد وتركيب عدد 26 جهازا للفحص بالأشعة مع شركة فالكون للأنظمة الأمنية.

كما وقعت أيضا يوم الأربعاء الماضي الموافق 14 فبراير عقد توريد وتركيب 28 جهازًا للفحص بالأشعة من موديل Provision2 والتي تعد أحدث أجهزة الفحص للأفراد فى العالم مع شركة L3 SDS للأنظمة الأمنية.

وتتضمن المرحلة الثانية تركيب عدد 66 جهاز فى المرحلة الثانية لتغطي منظومة الفحص بالأشعة معظم المطارات والموانئ والمنافذ الجمركية يذكر أن يتم حاليا التشغيل التجريبي والفعلي لعدد 87 جهاز فحص بالأشعة بالمطارات والموانئ لحين الاستلام النهائي المتوقع في نهاية النصف الأول من عام 2018 .