أبرز إنجازات «هشام مراد» خلال ستة أشهر

إثيوبيا ضيف شرف مهرجان أسوان وعودة قوية لمصر على الخريطة الثقافية

دكتور ه‍شام مراد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية
دكتور ه‍شام مراد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية

نجح رئيس العلاقات الثقافية الخارجية د.هشام مراد، في استضافة إثيوبيا، كضيف شرف لمهرجان أسوان للثقافة والفنون، وذلك بناء على توجيهات وزير الثقافة د. إيناس عبدالدايم. 

 

وأكد "مراد" أن الثقافة والفن من أهم روافد القوى الناعمة لتأكيد دور مصر الريادي في إفريقيا، مشيرا إلى أنه منذ توليه رئاسة قطاع العلاقات الثقافية الخارجية في شهر أغسطس الماضي، بذل جهودا حثيثة لإعادة الروح لهذا القطاع الحيوي بالوزارة، حيث نجح في إعادة الثقافة المصرية على الخريطة الدولية، وفي إحياء التبادل الثقافي مع مختلف دول العالم.

 

وأضاف أن المشاركة في الفعاليات الثقافية في مجالات الفنون الشعبية والفلكلورية والأدب والمسرح والسينما والموسيقى والفنون التشكيلية شملت أكثر من ٨٠٠ فنان وفنانة يمثلون كل شرائح الفنانين في كل من "أمريكا وكندا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وهولندا وروسيا وأستراليا وأذربيجان وفنلندا والبرتغال واليونان ومقدونيا وبولندا وجورجيا والمكسيك وإسبانيا ومونتينجرو واليابان والصين وفيتنام وكوريا الجنوبية" إلى جانب مشاركة إندونيسيا ورومانيا وبلغاريا والهند وسيريلانكا وتاتارستان والسعودية والبحرين والإمارات وسلطنة عمان والأردن ولبنان وتونس والجزائر والمغرب وجنوب إفريقيا والسودان وموريشيوس وزامبيا ونيجيريا وإثيوبيا.