«مروان»: عقوبات لمن يخالف ضوابط تغطية الانتخابات الرئاسية

المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب ان البرلمان
المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب ان البرلمان

أكد وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان، أن البرلمان الحالي يستحق الشكر لأنه ناقش كم هائل من القوانين المهمة التي لم يسبقه إليها برلمان آخر.

 

ودعا "مروان"، خلال حواره مع برنامج "مانشيت"، الذي تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، على قناة "on live"، المصريين لممارسة حقهم الدستوري بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن صوت كل مصري في اختيار من ينوب عنه في إدارة الدولة أمر شديد الأهمية أمام العالم.

 

وأضاف "مروان"، أن هناك 4 أمور أساسية للصحفيين والإعلاميين يجب توخي الحذر منها خلال تغطية الانتخابات، أولها ادعاء السبق الصحفي على حساب الموضوعية، مما يتسبب في انتشار الشائعات، إضافة إلى الاستخدام الخاطئ لمصطلحات مثل النتيجة حيث نتيجة تصويت اللجان لا يعلنها إلا القاضي، والثالثة مرتبطة بتوقيت بدء الدعاية الانتخابية، والأخيرة وجوب الالتزام بها.

 

وأشار "مروان"، إلى أن هناك فهم خاطئ لحق دخول اللجان الانتخابية لمن يحمل التصريح، لأن هناك ظروف تعطي قاضي اللجنة الانتخابية حق اختيار السماح أو منع الدخول في بعض الحالات.

 

وأكد مستشار شئون مجلس النواب، أن هناك عقوبات محددة لمن يخالف من المؤسسة الإعلامية، التي ينتمي إليها المصرح لهم بتغطية الانتخابات.