بلجيكا تتقدم بطلب لإقامة معرض مؤقت لآثار العصر البطلمى بمتاحفها

وزير الآثار يلتقي سفيرة بلجيكا بالقاهرة
وزير الآثار يلتقي سفيرة بلجيكا بالقاهرة

التقى د.خالد العناني وزير الآثار، و السفيرة سيبيل دى كارتييه سفيرة دولة بلجيكا بالقاهرة، في مقر الوزارة بالزمالك، وذلك في اطار اهتمامهما وحرصهما على تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.

حضر اللقاء كلاً من الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف بالوزارة، ومدير متحف ناريمو أحد المراكز الفنية والمتاحف الكبرى ببلجيكا.

وأوضح د. وزيري أنه تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل الاثري والمتاحف، كما تناول عدد من المجالات الاثرية ذات الاهتمام المشترك منها تبادل الخبرات في مجال الحفائر الأثرية، و الترميم، و تدريب الاثريين.

ومن جانبها قالت صلاح أنه الجانب البلجيكي تقدم بطلب إقامة معرض مؤقت لآثار العصر البطلمي بأحد المتاحف البلجيكية، و أن الوزارة  ستقوم بدراسته جيدا و عرضه علي لجنة المعارض ومجلس الإدارة كما هو متبع قبل الموافقة على إقامة أية معارض خارجية.


وأكدت على أنه في حالة الموافقه علي إقامة المعرض سيكون هو أول معرض للآثار المصرية يقام في بلجيكا، والتى تعد خير وسيلة  لتبادل الثقافات بين الشعبين والتعرف على الحضارة المصرية العظيمة.