الأحد..بدء المهرجان الثقافي «البراعم أمل الوطن» بالبحيرة

البراعم أمل الوطن
البراعم أمل الوطن

يبدأ المهرجان الثقافي التربوي الثالث بمحافظة البحيرة تحت شعار "التنشئة الثقافية للطفل"، الأحد 18 فبراير،  وذلك ضمن القوافل الثقافية التي أطلقها المجلس الاعلي للثقافة بأمانة د.حاتم ربيع بعنوان البراعم أمل الوطن بهدف تنمية قيم حب الوطن والانتماء عند الأطفال، إلى جانب اكتشاف الأطفال الموهوبين في المجالات الفنية والثقافية والعلمية.

وصرحت مرفت مرسي رئيس المركز القومي لثقافة الطفل أن المركز قد قام بالتنسيق مع اللجنة المنظمة من محافظة البحيرة للوقوف على القضايا والمشكلات التي تواجه المحافظة للعمل عليها في جميع أنشطة المهرجان وتم تحديد أربع قضايا هي الهجرة غير الشرعية، والزواج المبكر، والأمية، والنظافة، وذلك من خلال الفنون المختلفة : الفنون التشكيلية، ورش الحكي، العروض الفنية.

وأضافت مرسي أن جميع الأنشطة سيتم تقديمها بشكل متوازي في مكتبة دمنهور العامة ومدينة رشيد ومدينة كفر الدوار، إلى جانب زيارة دور الأيتام والأحداث وجمعيات رعاية الأطفال وذوي الإعاقة.

وأضافت مرفت أنه في إطار توجيهات د.إيناس وزير الثقافة بتعاون قطاعات الوزارة يشارك في القافلة لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة، ولجنة الموسيقى وقصر ثقافة دمنهور التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، إلى جانب وزارة الري والموارد المائية بناء على بروتوكول التعاون بينها وبين وزارة الثقافة، بالإضافة إلى مشاركة المركز العربي للتوعية الصحية، كما تشارك من المحافظة مكتبة دمنهور العامة، ومديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة.

وأكدت رئيس المركز القومي لثقافة الطفل أنه في إطار اكتشاف الأطفال الموهوبين قد تم الإعلان عن مسابقة فنية وأدبية لأطفال مدارس محافظة البحيرة منذ أسبوعين، وسيتم التحكيم خلال القافلة والتي تبدأ من اليومالأحد د وتستمر الي يوم الاربعاء القادم وسيتم توزيع الجوائز في حفل الختام.