ختام مسرحية «كأنك تراه» بقصر ثقافة الأقصر

كأنك تراه
كأنك تراه

اختتمت فرقة مسرح الطليعة التابعة للبيت الفني للمسرح، السبت 17 فبراير، ثالث يوم عرض مسرحية "كأنك تراه" وسط إقبال جماهيري كبير ضمن فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية.

وتدور أحداث المسرحية فى إطار غنائى ويتراوح بين الكوميدى والتراجيدى فى معالجة لمشاكل المجتمع من الغرق فى الهجرة والرشوة والتفرقة بين المسلمين والمسيحيين والإرهاب. ويطرح العرض بإستمرار سؤالا واحد هل كل ما نفعله لو كنا نرى رسول الله سيكون مرضيا عنه أو موافقا للقيم الإنسانية والتشريعية؟ فالدين المعاملة.

ويقول ماهر محمود مخرج العرض أنه يشعر بالسعادة لكون الفرقة تقدم العرض فى الأقصر ضمن فعاليات عاصمة الثقافة العربية.

ويضيف أن العرض يدخل موسمه الرابع، وعرض فى القاهرة والمنيا وعدد من المحافظات أخرها الأقصر، مشيرا إلى تعلق الجمهور بالعرض يرجع لكون العمل يضع المشاهد أمام نفسه فى مرآة ليحكم على أفعاله. وأن العرض يشبه العروض التوجيهية والإرشادية ولكن بقالب فنى جديد.

وقالت شيماء محمد من الجمهور أن العرض لمس اوتارا مختلفة فى قلوبنا، وتأثرت بشده بدور الفنان محمد يونس الذى سيجعلنى أبحث عن شخصية التابعى أويس القرنى. كما أن تشكيلات المجاميع بالعرض أبهرتنى، خاصة وأن لهم أصوات عذبة.

وقال محمود أحمد سيد أن العرض لا يقل فى قوته عروض كبيرة يصرف عليها مبالغ ضخمة. وانى اصطحبت ابنتي لمشاهدة العرض بعد أن كثر الإعجاب به، فوجدت عرضا فنيا مشوقا، استمتعت به كثيرا.

كأنك تراه" تأليف نسمة سمير، موسيقى وألحان محمد عزت، ديكور وملابس مى نبيل، أشعار محمد بهجت، بطولة محمد يونس، ماهر محمود، علاء النقيب، سامح فكرى، مصطفى سامى، أمنية حسن، سلمى هشام، والطفلة إنجى إيهاب، ومجموعة من المنشدين، إخراج ماهر محمود.