صورة أرشيفة

«المطار اليوم»| استقبال حافل لجميلة بوحريد.. والمصري يغادر إلى لوساكا

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

تستعرض «بوابة أخبار اليوم» أبرز أخبار مطار القاهرة الدولي، على مدار الساعات الماضية، وشهد مطار القاهرة السبت 17 فبراير.

حيث وصلت إلى مطار القاهرة المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، على متن رحلة مصر للطيران رقم MS846 القادمة من الجزائر لتكريمها في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الثانية، وذلك لكونها أيقونة ورمز للنضال ضد الاستعمار، وأعطت للعالم مثالا في أن المرأة دورها في الكفاح لا يقل عن الرجل بل يكمله.

وأهدت لها مصر للطيران تورتة تحمل صورتها وعلم الجزائر وقام الركب الطائر للرحلة بعمل تنويه على المسافرين على متن الرحلة بوجود المناضلة الجزائرية بينهم والترحيب بها. 

وشهد المطار صباح اليوم اشتعال عربة سحب طائرات "بوش باك" أسفل طائرة تابعة لشركة مصر للطيران بأرض المهبط وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الوضع وإخماد النيران قبل امتدادها للطائرات المجاورة وسحب طائرة مصر للطيران لإصلاح التلفيات بمقدمتها. 

كما وصلت بعثة فريق جينيريشن فورت بطل السنغال لمطار القاهرة قادمة من الدار البيضاء على الخطوط المغربية لمواجهة الفريق الفيومي يوم الأربعاء 21 فبراير الحالي في إياب الدور التمهيدي لدوري الأبطال الأفريقي. 

وغادرت القاهرة فجر اليوم بعثة الفريق الأول للكرة بالنادي المصري إلى لوساكا للقاء نادي جرين بافلوز الزامبي في مباراة الإياب في البطولة الكونفدرالية الأفريقية والتي تقام في الثالثة عصر يوم الثلاثاء المقبل على إستاد نوكولوما بعاصمة زامبيا. 

كما قررت سلطات مطار القاهرة الدولي إلغاء سفر راكب سعودي أصيب بوعكة صحية اليوم السبت، قبل سفره علي طائرة شركة فلاى ناس المتجهة إلى الرياض، وتم نقله إلى مستشفي علاج السموم بالدمرداش لإنقاذ حياته. 

وصلت إلى قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي شحنة نظائر مشعة قادمة من باريس تستخدم في علاج الأمراض السرطانية وزنها ٤٨٥ كليو جرام على ٦٢ طردًا.