«قومي المرأة» يرحب بزيارة جميلة بو حيرد لمصر

جميلة بوحيرد
جميلة بوحيرد

استقبلت الدكتورة مايا مرسى رئيسه المجلس القومي للمرأة، المناضلة الجزائرية جميلة بو حيرد، التي وصلت مطار القاهرة الدولي منذ قليل، حيث تزور مصر لحضور الدورة الثانية من "مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة" الذي يُنظم برعاية المجلس بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة، كما يحمل مهرجان هذا العام اسم المناضلة الجزائرية.  

ورحبت الدكتورة مايا مرسى رئيسه المجلس، بالمناضلة جميلة بو حيرد في بلدها الثاني مصر، وعبرت عن فخرها وامتنانها لوجودها في مصر، خاصة في هذا التوقيت الهام في ظل ما يمر به الوطن من ظروف صعبه في مواجهة قوى الإرهاب الغاشم، للتأكيد على أهمية دور المرأة في الدفاع عن الوطن سواء ضد قوى الاحتلال أو الإرهاب.
ورحبت الدكتورة مايا مرسى بالمناضلة الجزائرية لحضور الاحتفالية الكبرى التي ينظمها المجلس غدا الأحد، لتكريمها على تاريخها النضالي ودورها في الثورة الجزائرية خلال فترة الاستعمار الفرنسي.

تحضر الاحتفالية الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والسفير عمر أبو عيش سفير مصر بالجزائر، والفدائية المصرية زينب الكفراوي إحدى فدائيات بورسعيد خلال فترة العدوان الثلاثي على مصر في حرب عام 56، ولفيف من الإعلاميين والفنانين، والشخصيات العامة، وعضوات وأعضاء المجلس .