سيارتان للزيارات المنزلية ونقل المرضى النفسيين بجميع المحافظات..

الأحد.. وزير الصحة يترأس اجتماع «القومي للصحة النفسية» الأول

سيارة نقل الأطباء خلال الزيارات المنزلية
سيارة نقل الأطباء خلال الزيارات المنزلية

  يترأس الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، الاجتماع الأول للمجلس القومي للصحة النفسية، المقرر انعقاده غدا الأحد 18 فبراير، وذلك حرصاً من على متابعة أعمال التطوير والخدمة الطبية المقدمة للمرضى النفسيين بجميع محافظات الجمهورية.

 

وأعلن وزير الصحة عن توفير سيارة ميكروباص 14 راكبًا موديل 2016 لنقل الأطباء والفريق الطبي خلال الزيارات المنزلية للمرضى المزمنين، والتي تتضمن صرف الأدوية لهم بالمجان.

 

ومن جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د. خالد مجاهد، أنه تم توفير سيارة إسعاف مجهزة لنقل المرضى الذين تقتضي حالتهم الصحية النقل إلى المستشفيات التخصصية، مشيراً إلى أنه جار التعاقد على 2 سيارة جولف كهربائية لتيسير انتقال المرضى داخل المستشفى.

 

وأوضح  أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن هذا الدعم يأتي في إطار حرص وزير الصحة على الاهتمام بالمريض النفسي، عقب جولته التفقدية لمستشفى الصحة والنفسية بالعباسية، يوم الثلاثاء الماضي .

 

من جهته، أكد اللواء سيد الشاهد، مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، أنه تم تشكيل فريق عمل من الإدارة الهندسية على رأسه المهندس أيمن زكريا مدير عام الإدارة الهندسية، وانتقل على الفور إلى موقع المستشفى لعمل المعاينة اللازمة وتجهيز المقايسات والرسومات الهندسية لإنشاء مجمع العيادات النفسية التخصصية الجديد.

وأضاف مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية أنه جار رفع كفاءة الطرقات بـ"الانترلوك" وزيادة المساحات الخضراء، ووضع كشافات إنارة عالية الجودة، ورفع كفاءة شبكات الحريق، بالإضافة إلى التعاقد مع شركة نظافة للمستشفى، مضيفاً أنه سيتم تسليم الرسومات الخاصة بمبنى العيادات الجديدة لأمانة الصحة النفسية غداً الأحد، لتحديد البرنامج الوظيفي الأمثل لاستغلال هذا المبنى.

 

وأكد «الشاهد» أنه جار صرف مكافأة شهر للعاملين بمستشفى الصحة النفسية للعباسية تنفيذاً لتوجيهات وزير الصحة في هذا الشأن، لافتاً إلى أن إجمالي المكافأة بلغ حوالى 900 ألف جنيهاً، وذلك في إطار تحفيز العاملين بالمستشفى واهتمامهم بالمرضى.