الصحة: نستهدف 36 ألف طالب جامعي للمشاركة في حل المشكلات السكانية

صورة موضوعية
صورة موضوعية
احمد جلال
 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في المجلس القومي للسكان إطلاق خطة أول مارس المقبل ضمن "مبادرة شباب جامعات مصر" لاستقطاب 36 ألف طالب جامعي بنهاية مايو 2018، للمشاركة في تنفيذ ورفع وعي زملائهم بمشكلات القضية السكانية.


يأتي ذلك في إطار تفعيل البروتوكول المبرم بين المجلس القومي للسكان ومنظمة "اليونيسيف".

جاء ذلك خلال ورشة عمل لمنسقي الجامعات عقدت ليومين لضبط الخطط المحلية السكانية بناء على دراسة وتقييم الوضع السكاني الحالي بمحافظات مصر بحضور رؤساء المجالس القومية للسكان بـ27 محافظة.

وأوضح د.طارق توفيق، نائب وزير الصحة والسكان، أن المبادرة سيتم تنفيذها بالتوازي على محورين الأول سيقوم طلاب الجامعات بواع 100طالب، بعقد جلسات توعية بنظام الند للند داخل الجامعات بالتعاون مع وكلاء الكليات لشئون الطلبة، حيث سيعقد الطالب لقاءً تثقيفيا لـ خمسة من أصدقائه لتكوين مجموعة من 6 طلاب تقوم كل مجموعة بعقد 3 لقاءات توعوية ليتم بناء القدرات ل 6 آلاف طالب ومن ثم الوصول إلى المستهدف وهو 36 ألف طالب بنهاية شهر مايو 2018.

وأكد د.توفيق، أن المحور الثاني سيكون من خلال اختيار 50 طالبا جامعيا للنزول للمجتمع ونشر الثقافات التوعوية لمفهوم الأسرة الصغيرة والعادات الصحية السليمة بهدف رفع الخصائص السكانية للمواطنين، مشيراً إلى أنه مستهدف الوصول إلى 36 ألف مواطن بنهاية مايو 2018، بـ 54 منطقة مركزية بالمحافظات.