عمر مروان| الوطنية للانتخابات تضم كفائات قانونية كبيرة 

وزير الدولة لشؤون مجلس النواب:الوطنية للإنتخابات وتضم كفائات قانونية كبيرة 
وزير الدولة لشؤون مجلس النواب:الوطنية للإنتخابات وتضم كفائات قانونية كبيرة 


قال المستشار عمر مروان وزير الدولة لشؤون مجلس النواب اننا نعيش حاليا في ظل دستور ٢٠١٤ والهيئة الوطنية للانتخابات بنت الدستور وهو ما ينطبق على الوطنية للانتخابات التي يترأسها المستشار لاشين إبراهيم وتضم كفائات قانونية كبيرة وهي مختصة بالإشراف على جميع الانتخابات سواء رئاسية أو برلمانية أو استفتاءات.

وأضاف أن الحلقة النقاشية حول تغطية الانتخابات توضح معايير التغطية الانتخابية فعندما تقوم الهيئة الوطنية بدعم خبرات الصحفيين هو نشاط سيحدث أثر إيجابي على التغطية وتثقل خبرات الصحفيين والهدف هو خروج أخبار دون أخطاء بالإضافة إلي الشق التوعوي بأهمية دور الصحافة في التعريف بأهمية انتخابات الرئاسة وأهمية مشاركة المواطنين في هذا الحدث المؤثر على تاريخ الوطن.

جاء ذلك خلال كلمته بالحلقة النقاشية بعنوان " الصحافة القومية والانتخابات الرئاسية " ،الذي تنظمه الهيئة الوطنية للصحافة اليوم السبت.

وشهد المؤتمر حضور المستشار لاشين إبراهيم لاشين رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات واعضاء الهيئة والوزير عمر مروان ، ورؤساء مجالس الادارة ورؤساء التحرير ، و 350 صحفيا من المؤسسات القومية ، اعتمدتهم لجنة الانتخابات للتغطية الصحفية.

وتعقد حلقات نقاشية يشارك فيها نخبة من القانونيين ، وكبار الصحفيين ، حول قواعد تغطية الانتخابات دوليا ومحليا ، ومعايير النزاهة والحياد والشفافية ، وتدير الندوات الزميلة الاعلامية رانيا هاشم .

وتدور الجلسة الأولى عن "الانتخابات الرئاسية في مصر الأطر القانونية والتنظيمية" ويتحدث فيها كل من: المستشار خالد يوسف إبراهيم عراق عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، واللواء رفعت محمد احمد قمصان نائب مدير الجهاز التنفيذي الدائم للهيئة الوطنية للانتخابات، وخالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار.