محافظ القليوبية: تدبير 308 ملايين جنيه للمشروعات الخدمية من خارج الخطة الاستثمارية

اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية
اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية

أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية أن المحافظة نفذت خلال العام الماضي عددا كبيرا من المشروعات في كافة القطاعات، فضلا عن البدء في تطوير القرى الأكثر احتياجا بقيمة 50 مليون جنيه، وأيضا عدد من المشروعات القومية والتي من بينها إنشاء 18 صومعة لتخزين القمح بمدينة الخانكة وإنشاء 1102 عمارة للإسكان الاجتماعي بمدينة العبور الجديدة.
وقال المحافظ - في بيان اليوم السبت - إنه تم تدبير 308 ملايين جنيه من خارج الخطة الاستثمارية لتمويل عدد من المشروعات في القطاعات الخدمية من طرق وصرف صحي ومياه الشرب والتربية والتعليم والكهرباء والغاز الطبيعي بمختلف قرى ومدن المحافظة.
وأشار إلى أنه جار البدء في دراسة خطة لإحياء مدينة القناطر الخيرية عبر تطوير محلج الأقطان ومنطقة الشاليهات وحديقة عفلة بالقناطر الخيرية، وكذلك أعمال تطوير منطقة الشروق والصفا الصناعية والمنطقة الاستثمارية للصناعات المتوسطة والصغيرة بالخانكة على مساحة (36 فدانا)، فضلا عما يتم حاليا في المنطقة الاستثمارية بعزبة نجيب بمدينة بنها بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.
وأكد عشماوي أنه تم إزالة 4419 حالة تعد بمساحة 9 ملايين متر مربع على نهر النيل والري وذلك خلال الفترة من مايو 2017 وحتى الشهر الجاري بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، فضلا عن تنفيذ عدد كبير من حالات التعدي على الأراضي الزراعية.