وزيرة الهجرة:مشاركة مصريي الخارج في الانتخابات رسالة للحفاظ على كيان الدولة

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين



 أكدت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أن الانتخابات الرئاسية في الخارج هي رسالة يبعثها أبناء الوطن في الخارج، مفادها أنهم يحافظون على الدولة ،وأن كل الإدعاءات الكاذبة التي يروجها الإعلام المغرض والمحرض يجب التصدي لها ، مطالبة المصريين عدم الكلام بالسلب عن مصر في الخارج، لأن هذا الكلام يساعد على ترويج الصورة السلبية عن مصر. وقالت إن المصريين في الخارج هم جنود مصر في هذه المرحلة وليسوا سفراء فقط. وشددت على تثمين القيادة السياسية على دور المرأة  في الخارج، مطالبة المرأة المصرية بالنزول والتصويت في الانتخابات الرئاسية بقوة.
جاء ذلك في لقاء مساء أمس الخميس مع ممثلي الجالية المصرية في السعودية، وذلك بمقر القنصلية العامة بجدة في أولى لقاءاتها في السعودية.
وطالبت نبيلة مكرم الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية بالنزول والاحتشاد أمام صناديق الاقتراع، في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدة أن التصويت واجب وطني وحق دستوري للحفاظ على الدولة المصرية.
وذكرت  أن الانتخابات تجرى في الخارج أيام 16 ، 17 ، 18 مارس المقبل، والرسالة التي تصل للمواطن في الداخل تعتمد على تصويت المصريين في الخارج وتدفعه للنزول في الانتخابات ، كما أن قيام المواطن المصري المقيم في الخارج بالمشاركة في الانتخابات يعطى رسالة للدول المضيفة أن المصريين جزء من صنع القرار السياسي داخل دولتهم.

وخاطبت من يقول أنه مشغول ولا يستطيع النزول أو الكسل أن يتذكر المجند المصري الذي يدافع عن الوطن في شمال سيناء، مضحيا بحياته في  سبيل الحفاظ على الدولة، والمواطن المصري عندما يتوجه للإدلاء بصوته في صناديق الاقتراع فإنه يؤدى واجبا وطنيا في الحفاظ على دولته أيضا.