انطلاق الموتمر السنوي الدولى التاسع لـ«علاج الأورام» بطب أسيوط 

الموتمر السنوي الدولى التاسع لقسم علاج الأورام بطب أسيوط 
الموتمر السنوي الدولى التاسع لقسم علاج الأورام بطب أسيوط 

 


نظم قسم علاج الأورام بطب أسيوط، مؤتمرا صحفيا، اليوم الخميس، للإعلان عن المؤتمر العلمي، المقرر عقده في الفترة من 19 إلى 23 فبراير بكل من مدينة أسيوط والأقصر.

عقد المؤتمر برئاسة أستاذ ورئيس قسم علاج الأورام بطب أسيوط د.سمير شحاتة، بحضور مصطفى عبده كابتن مصر والنادى الأهلي الأسبق والإعلامي عمرو عبد الحميد والإعلامية قصواء الخلالي .

من جهته، قال د.سمير شحاتة، إن المؤتمر السنوي الدولي التاسع لقسم علاج الأورام بطب أسيوط من المقرر قيامه في كل من أسيوط ومدينة الأقصر، يتناول كل ما هو جديد في علاج الأورام خلال العام الماضي، وعرض أحدث الأبحاث التي أجريت العام الماضي.

وتابع «شحاتة»: «نجحنا في عمل بروتوكولات موحدة باللجنة القومية لمكافحة الأورام، التي يتم تعميمها على مستوى مراكز الأورام بجميع المحافظات»، مضيفا أن المؤتمر يعقد بالاشتراك مع جميع أقسام الأورام بمختلف الجامعات المصرية، ومختلف جمعيات الأورام الموجودة بمصر.

وأوضح أن المؤتمر يشارك فيه عدد من جمعيات الأورام منها الجمعية المصرية لطب الأورام، والجمعية المصرية لسرطان الكبد، والجمعية الدولية لأورام الثدى والنساء، والمجلس القومى لمكافحة السرطان.
ولفت إلى تنظيم ماراثون يوم الجمعة القادم الموافق 23 فبراير المقبل بمدينة الأقصر بحضور محافظ الأقصر للإعلان عن دعمنا جميعا لمرضى الأورام، وأن يتم تجهيز القسم بكل ما يحتاجه دعما لمرضى الأورام، ولإعادة تجهيز القسم من خلال الجمعيات ،ورجال الأعمال.

وأوضح أن المؤتمر يشارك فيه حوالى 700 طبيب من مختلف الجامعات المصرية، وسيتم تكريم جميع عمداء طب أسيوط السابقين، موضحا أننا نعتمد على تبرعات رجال الأعمال، وليس على الحكومة ولذلك لابد من دعم مرضى الأورام من خلال رجال الأعمال.

من جانبها، قالت أستاذ علاج الأورام بطب أسيوط وسكرتير عام المؤتمر د.علا نبيه، أن المؤتمر يناقش تغذية مرضى الأورام، وكيفية التعامل مع مرضى السرطان، والعلاج المناعى وآخر النتائج التى توصل إليها، موضحة أن قسم علاج الأورام بطب أسيوط هو أول قسم يتم إنشائه لخدمة أهالى الصعيد.