«الملك».. شهادة جديدة يصدرها بنك مصر بعائد 17% 

محمد الأتربى رئيس بنك مصر
محمد الأتربى رئيس بنك مصر

أعلن بنك مصر، برئاسة محمد الأتربي، عن إصدار وعاء ادخاري جديد يحمل اسم «شهادة الملك بالجنيه المصري»؛ وهي شهادة اسمية لمدة سنة، تصدر للأفراد الطبيعيين بالغين وقصر بأعلى عائد على شهادات الادخار بعد إيقاف التعامل بشهادة «طلعت حرب».

وأوضح البنك، في بيان أصدره اليوم الخميس، أن الشهادة الجديدة تبدأ قيمتها من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، وتتمتع بمعدل عائد سنوي ثابت طوال مدة الشهادة يبلغ 17% سنويا ويصرف كل ثلاثة شهور اعتبارا من يوم العمل التالي لشراء الشهادة، يضاف تلقائيا إلى حساب العميل «الجارى» أو «التوفير» ويمكن للعميل صرف العائد ببطاقات الخصم الفوري.

وأضاف البيان، «إنه يمكن شراء الشهادة من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 600 فرع منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، لافتا إلى أن العميل يمكنه استرداد قيمة الشهادة بعد مضى 3 شهور مع تطبيق نسب الخصم المقررة، مع إمكانية قيام العميل بالاقتراض بضمان الشهادة.

يذكر أن البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، قرر اليوم تخفيض سعر العائد على الإيداع والإقراض؛ نظرا لتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلى، من حيث معدل النمو الاقتصادي وانخفاض معدل البطالة، وتحسن احتياطي النقد الأجنبي، وانخفاض معدلات التضخم، وقام بنك مصر بتعديل سعر العائد على شهادة القمة ليصبح سعر العائد 15% سنويا بدلا من 16% سنويا مع بقاء كافة الشروط والمزايا الأخرى دون تعديل.

وينفرد بنك مصر بتقديم باقة متنوعة من شهادات الادخار متعددة المزايا لتناسب جميع المستويات والفئات من حيث المدة والقيمة وذلك بالعملة المحلية والعملة الأجنبية، وذلك حرصا منه على إرضاء عملائه وتلبية لرغباتهم واحتياجاتهم البنكية مع العمل على التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد ويتلاءم مع هذه الاحتياجات.