«القومي للمرأة» يعقد اللقاء الإقليمي الثاني استعدادًا للإنتخابات الرئاسية

القومي للمرأة يعقد اللقاء الإقليمي الثاني استعدادا للانتخابات الرئاسية
القومي للمرأة يعقد اللقاء الإقليمي الثاني استعدادا للانتخابات الرئاسية

قامت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم، بزيارة لمحافظة المنيا، لعقد اللقاء الإقليمي الثانى.

 

وانضمت محافظات بني سويف والفيوم وأسيوط والوادي الجديد، بمشاركة اللواء عصام البدوي محافظ المنيا، والدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا، وعصام العلقمي سكرتير عام محافظة بني سويف، وممتاز فهمي سكرتير عام محافظة الفيوم، وحضور عدد من السيدات والرجال من هذه المحافظات.

 

وجاء ذلك استمرارًا للجولات التي تقوم بها الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ضمن حملة "صوتك لمصر بكرة"، والتي أطلقها المجلس في جميع محافظات الجمهورية، والتي تأتي في ضوء استعدادات المجلس للإنتخابات الرئاسية القادمة.

 

ووجهت الدكتورة مايا مرسي، الشكر للسيد المحافظ على استضافة هذا اللقاء الإقليمى الهام، وأكدت أننا جميعًا مسؤولون تجاه الوطن، وحثت السيدات على النزول والمشاركة والإدلاء بأصواتهن فى الإنتخابات المقبلة مؤكدة أن صوتها أمانة، فهى خط الدفاع الثالث عن الوطن، مؤكدة ان المرأة الصعيدية لديها وعى وحب للوطن، وأنها ستشارك وبقوة فى الإنتخابات الرئاسية المقبلة، وتحث أهلها علي النزول للمشاركة، ووجهت التحية لجميع نساء مصر.

 

وأكد اللواء عصام البدوي محافظ المنيا، على أهمية الإنتخابات الرئاسية المقبلة، معبرًا على ثقته فى أن المرأة الصعيدية ستشارك وبكثافة، مؤكدًا أن أهالي المنيا سيشاركون في الإنتخابات القادمة، وأن المرأة المصرية ستكون في طليعة المشاركين.

 

واشار الدكتور جمال ابو المجد رئيس جامعة المنيا أن الدستور اعطى الكثير من الحقوق للمراة منها حقها فى المشاركة والادلاء بصوتها فى الاستحقاقات السياسية  ، مؤكدة ان المرأة في الصعيد لها مكانة خاصة وعليها دور كبير ، وحث السيدات على النزول والمشاركة فى الانتخابات المقبلة.

 

وأكد ممتاز فهمي سكرتير عام محافظة الفيوم علي أهمية تنفيذ التوصيات التي سيخرج بها اللقاء، والتأكيد علي أهمية الدور الذي تقوم به المرأة في الإنتخابات مؤكدًا أن المرأة لها الدور الأكبر في تحقيق الإستقرار.

 

وأشار عصام العلقمي سكرتير عام بني سويف أن المرأة المصرية تولت العديد من المناصب القيادية في الفترة الأخيرة، والذي جاء نتيجة النجاح الذي حققته، مشيرًا أن السيدة نادية عبده، التي تولت منصب محافظ البحيرة، سبق أن تولت منصب نائب محافظ، وحققت نجاح هام داخل المحافظة.