بعد قرار إحالتها للجنة القانونية بنقابة الإعلاميين

منى عراقي : أرحب بأى تحقيق والحلقة غير خادشة للحياء

منى عراقي
منى عراقي

قال نقيب الإعلاميين، حمدى الكنيسى، إن الإعلامية منى عراقى تمادت في إثارة الجدل خلال برنامجها «انتباه»، المذاع على قناة المحور، وخرجت عن ميثاق الشرف الإعلامي والسياق، خلال حلقة البرنامج الأخيرة.


وأصدرت نقابة الإعلاميين برئاسة حمدي الكنيسي، الأربعاء 14 فبراير، قرارا بإحالة الإعلامية منى عراقي للتحقيق أمام اللجنة القانونية بالنقابة، على خلفية استخدامها بعض العبارات غير اللائقة على الهواء.

وقال الكنيسي، إن لجنة المتابعة والرصد بالنقابة رصدت الخطأ المهني والأخلاقي الذي وقعت فيه على الهواء، أثناء تناولها لقضية «الاغتصاب الجنسي».

وكانت قناة المحور قد قررت إيقاف البرنامج الذي تقدمه عراقي، ورفع بروموهاته من شاشة القناة لحين انتهاء التحقيق معها، مشيرة إلى أن العبارات التي ذكرتها الإعلامية تتنافي مع قواعد القناة.

من جانبها، قالت عراقي في فيديو عبر صفحتها على «فيسبوك» إنها تُرحب بأي تحقيق، مضيفة أن استخدام بعض العبارات التي اعتبرها البعض «خادشة للحياء» أثناء الحلقة، قانوني نظراً لموضوع الحلقة ككل.

وأعلنت قناة المحور ترحيبها بقرار نقابة الإعلاميين بشأن إحالة منى عراقي إلى اللجنة القانونية.

وتحتل دائما الإعلامية منى عراقي صدارة الأخبار المثيرة للجدل، حيث قامت سابقا بنشر تدوينة قصيرة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تدعم فيها زواج المثليين.