الأزهر ينعي ضحايا إطلاق النار في مدرسة أمريكية

الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر
الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر

نعى الأزهر الشريف ضحايا حادث إطلاق النار في مدرسة ثانوية بولاية فلوريدا الامريكية، والذي أسفر عن مقتل 17 طالبًا وإصابة آخرين بجروح.

وأكد في بيان اليوم الخميس، أن مثل هذه الأعمال الإجرامية تدق ناقوس الخطر تجاه تنامي أفكار العنف والكراهية، بينما تتراجع قيم التعايش والتسامح وقبول الآخر، داعياً المجتمع الدولي والمنظمات المعنية إلى تكثيف جهودها من أجل تدارك ذلك، وتعزيز ثقافة السلام والاعتدال ونبذ العنف والكراهية، خاصة في أوساط الشباب والنشء.

وتقدم الأزهر الشريف بخالص العزاء لحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية وأسر الضحايا، سائلاً الله  أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

كانت السلطات الأمريكية أعلنت أن مسلحاً يبلغ من العمر 19 عاما فتح النار، بعد ظهر أمس، في مدرسة ثانوية في فلوريدا كان قد تم فصله منها فقتل 17 شخصاً قبل أن تلقي الشرطة القبض عليه، ووقع الحادث قبل قليل من موعد الانصراف بمدرسة «ستونمان دوجلاس» الثانوية في فلوريدا على بعد 60 كيلومترا شمالي ميامي.

وقال سكوت إسرائيل، قائد شرطة مقاطعة بروارد، إن المسلح يدعى نيكولاس كروز من مواليد 1999 وكان تلميذا بالمدرسة، لكنه فصل لأسباب تتعلق بالانضباط لم يذكرها.