رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الإثنين، 19 فبراير 2018 12:11 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

المستشار لاشين إبراهيم: 3 دول لن يصوت فيها المصريون بانتخابات الرئاسة

  • عمرو خليفة

  • الخميس، 15 فبراير 2018 - 12:59 ص

    المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات - تصوير خالد الباجوري
    المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات - تصوير خالد الباجوري

    أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لجميع المصريين المتواجدين في الخارج لأي سبب سواء كان مقيم بإحدى الدول أو زائر أو متواجد بشكل عارض الإدلاء بصوته، بشرط أن يكون مقيدًا بقاعدة بيانات الناخبين، وأن يكون حاملًا لبطاقة رقم قومي أو جواز سفر ساري متضمن الرقم القومي، مؤكدًا أنه ستجري الانتخابات الرئاسية في جميع دول العالم ماعدا اليمن وليبيا وسوريا بسبب الظروف التي تمر بها تلك البلاد.

    وأضاف المستشار لاشين - في حواره مع جريدة «الأخبار» الذي ينشر بالكامل على صفحات الجريدة صباح الخميس 15 فبراير-  أن المصريين في الخارج جزء أصيل من أبناء الوطن وأحد أعمدته الأساسية، وإن مشاركتهم في هذا الاستحقاق الأهم من بين الاستحقاقات الانتخابية، تساهم في بناء مستقبل بلدهم وترسيخ الديمقراطية، مؤكدا أن الهيئة الوطنية للانتخابات لن تألو جهدا لتوفير جميع التيسيرات وسبل الراحة أمامهم في العملية الانتخابية.

    وتابع أنه سيشرف على عملية الاقتراع بالخارج أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي ويعاونهم أمين لجنة أصلي أو أكثر من العاملين بوزارة الخارجية.

    وأكد أن العملية الانتخابية ستجري اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء وفقا لتوقيت الدولة التي يجري بها الاقتراع، مشيرا إلى أنه إذا كان الناخب من ذوي الاحتياجات الخاصة على النحو الذي يمنعه من الإدلاء بصوته بنفسه في بطاقة التصويت، فله أن يبديه على انفراد لرئيس اللجنة والذي يثبته في البطاقة.

    كما أكد أنه لا يجوز للناخب أن يدلي بصوته داخل لجنة الاقتراع ذاتها أكثر من مرة، أو أن يدلي بصوته أمام لجنة اقتراع أخرى داخل أو خارج الدولة التي أدلى فيها بصوته، أو أن يدلي بصوته مرة أخرى في الانتخابات التي ستجري داخل مصر.