رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الثلاثاء، 20 فبراير 2018 03:12 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

لميس جابر: الانتخابات الرئاسية فرصة لـ«الوفد» لإعلاء الحزب.. «فيديو» 

  • رضا خليل

  • الخميس، 15 فبراير 2018 - 12:03 ص

    الكاتبة لميس جابر
    الكاتبة لميس جابر

    قالت الكاتبة لميس جابر « إن الأحداث السياسية التي تمر بها مصر تجعل جميع الأحزاب والتكتلات السياسية تعيد حساباتها وخططها وبرامجها نظرا للظروف الراهنة».

    وأضافت «دجابر» خلال لقائها في برنامج «90 دقيقة» على قناة  «المحور» «أن  فترة الانتخابات فرصة دعائية قوية لحزب الوفد التي كان من الممكن استغلالها في إعلاء اسم الحزب، وظهور أعلامه مرة أخرى في الشوارع، وكان عليهم أن يعتبروا مدة الثلاثة أشهر فترة دعاية للحزب وسياساته وتوجهاته».
     
    وتابعت: «حزب الوفد بالتحديد من الأحزاب التي كان عليها أن تدفع بمرشح حتى لو كانت على يقين بأن مرشحها لن يحصل على تأييد الشعب المصري»، مشيرا إلى أن  التغيير الذي حدث في دستور 2014 بالنسبة لشروط الترشح كان سبب انخفاض أعداد المرشحين.
     
     وأوضحت «جابر» «أن  الدستور القديم كان يسمح لرؤساء الأحزاب بالترشح للرئاسة دون جمع توكيلات أو الحصول على تأييد نواب البرلمان، وإنما يحصلون فقط على موافقة الهيئة العليا للحزب التابعة، ويتم السماح له بالترشح، ولذلك كانت انتخابات 2005 بها العديد من رؤساء الأحزاب المرشحين أمام مبارك».

    وعن جماعة الإخوان أشارت إلى أن الجماعة نجحت في ارتداء أقنعة كثيرة بعد ثورة 25 يناير، وهو ما جعل التعرف عليهم صعب في هذه الفترة، منوهة أنها انخدعت في شخصيات كثيرة جدًا قائلة: «أنا خوفت أحسن أبويا يطلع إخوان»