رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 18 فبراير 2018 12:41 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

محافظ الشرقية ورئيس «دعم مصر» يتفقدان القافلة الخدمية بـ«السماعنة»

  • محمد الحسيني

  • الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 10:24 م

    المهندس محمد زكي السويدي
    المهندس محمد زكي السويدي

    تفقد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، برفقة المهندس محمد زكي السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، اليوم الأربعاء، القافلة المتكاملة المقدمة من الائتلاف لأهالي قرية السماعنة بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية.

    كما تفقد السويدي، يرافقه الدكتور مجدي مرشد، الأمين العام لائتلاف دعم مصر، مركز طب الأسرة بالقرية الذي ساهم ائتلاف دعم مصر برفع كفاءته وتزويده بالمستلزمات والتجهيزات الطبية.

    وشارك الزيارة لفيف من أعضاء نواب البرلمان أعضاء الائتلاف، منهم النائب طاهر أبوزيد نائب رئيس الائتلاف، والنائب محمد علي يوسف الأمين العام المساعد للائتلاف، وعدد من النواب والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق وسط حضور مكثف من أهالي القرية.

    وتقدم القافلة المتكاملة التي تقام على مدار اليوم خدمات طبية "بشرية وبيطرية" بمشاركة طلاب كلية الطب بجامعة الزقازيق لتقديم خدمات الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لأهالي قرية السماعنة والقري المجاورة، إضافة إلى تقديم خدمة الكشف على أطفال القرية للكشف المبكر عن مرض السرطان بالتعاون مع أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، الى جانب الكشف البيطري على رؤوس الماشية الخاصة بأهالى القرية والتي تعد مصدرا رئيسيا في معيشتهم.

    وتتضمن القافلة تقديم مجموعة من الخدمات التنموية تتنوع ما بين فرص تدريبية لأبناء القرية على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتدريبهم على صناعة الحرف الصغيرة متمثلة في مواد العطور والمنظفات، ودورات تدريبية توعوية لأبناء القرية.