رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الإثنين، 19 فبراير 2018 02:12 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

«الوطنية للانتخابات»: 62 منظمة دولية ومحلية تتابع السباق الرئاسي

  • عمرو خليفة

  • الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 08:46 م

    المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات - تصوير خالد الباجوري
    المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات - تصوير خالد الباجوري

    أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة تلقت طلبات من عدة منظمات لمتابعة السباق الرئاسي وتم قبول 53 منظمة محلية و9 منظمات دولية. 

    وأضاف المستشار لاشين - في حواره مع جريدة «الأخبار» الذي ينشر بالكامل على صفحات الجريدة صباح الخميس 15 فبراير- أنه تم قبول طلبات 3 مجالس لمتابعة السباق الرئاسي وهم المجالس القومية لحقوق الإنسان والمرأة وشئون الإعاقة.

    وتابع المستشار لاشين إبراهيم، أنه كذلك تم قبول 6 جهات أجنبية وعربية وهم الاتحاد الإفريقي ومنظمة الكوميسا والمنظمة الدولية الفرانكوفونية وتجمع الساحل والصحراء والبرلمان العربي وجامعة الدول العربية.

    وأوضح أن الهيئة قامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع الجامعة العربية حول حقوق وواجبات متابعي بعثة الجامعة، مضيفًا أن إدارة الانتخابات بجامعة الدول العربية سجلت نحو 80 متابعا من 90 جنسية لمتابعة الانتخابات.

    وأشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أنه تم عقد لقاءات مع السفير إيفان سيروكش، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر، وكذلك مع وفد السفارة الأمريكية وسفير المكسيك، وقمنا خلالها بشرح اختصاصات الهيئة الوطنية للانتخابات والقوانين المنظمة لعملها، والإجراءات والقرارات التي اتخذتها الهيئة بشأن الإعداد للانتخابات الرئاسية، وكذلك إجراء الانتخابات وفقا لأحكام القوانين وطبقا للأسس والقواعد المتعارف عليها دوليا.