رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - السبت، 24 فبراير 2018 08:04 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

تعرف على.. «شهادة أمان المصريين» الصادرة بالتعاون مع البنوك

  • نرمين سليمان 

  • الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 09:00 م

    تعرف على شهادة أمان المصريين
    تعرف على شهادة أمان المصريين

    كشف دكتور أحمد عبالسلام رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة، أنهم بصدد إصدار "شهادة أمان المصريين"، وهي شهادة بنكية ذات عائد متميز وتصدرها البنوك المشتركة.


    وقال عبدالسلام، إن قيمة "شهادة أمان" تبدأ من  500 جنيه ومضاعفاتها بحد أقصى 2500 جنيه، موضحًا أن عدد الشهادات المصرح بها  للفرد خمس  شهادات، وتمنح مزايا  تأمينية لتغطية الوفاة الناتجة عن أي سبب، والوفاة الناتجة عن حادث لصالح المستفيدين المحددون بواسطة مالك الشهادة، وذلك في صورة دفع مبلغ واحد يبدأ من 10 ألاف جنيه في حالة الوفاة الطبيعية، ومبلغ 50 ألف جنيه نتيجة حادث، أو في صورة دفعات معاش شهري تدفع لخمسة أو 10 سنوات طبقًا للاختيار، موضحًا أن الشهادة تدخل سحبًا على مبلغ الـ10 آلاف جنيه كل ثلاثة أشهر لعدد 200 فائز.

     

    وأشار عبدالسلام، أنه يمكن تحديد المستفيدين من التغطية في حالة الوفاة، وذلك عند إصدار الشهادة، موضحًا أنه يمكن لمشتري الشهادة الإختيار بين دفع مبلغ التغطية التأمينية  كدفعة واحدة أو كمعاش عند الإصدار.

     
    وأشار الى أن "شهادة أمان المصريين" هي تدعيم لمفهوم وأهداف الشمول المالي، وتهدف لتحقيق فوائد تعود على المواطنين والإقتصاد من خلال شمول المواطنين خارج مظلة حكومية بما يدعم أوضاع الشمول المالي من ناحية، ويعزز دور الدولة في توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأقل دخلًا.


    وأشار رئيس شركة مصر أن شهادة أمان تجمع بين المزايا البنكية والتأمنية لتوفير تغطية غير مسبوقة ولها مردود اقتصادي واجتماعي بالغ الأثر من خلال استهداف فئات المجتمع التي تعاني من عدم التمتع بأي تغطية تأمينية لمواجهة المخاطر، والتي تتعرض لها في حياتهم، ويرسخ دور الدولة في الإهتمام بهذه الفئات، وكذلك يساعدهم ويشجعهم على التعامل مع المؤسسات المالية بالدولة ممثلة في البنوك والتأمين معًا.