رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الخميس، 22 فبراير 2018 09:21 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

تعرف علي.. أبرز إقالات المدربين في عهد رئيس «الريال»

  • بوابة أخبار اليوم

  • الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 07:52 م

    زيدان
    زيدان

    لا يخفى على أحد المعاناة التي يواجهها ريال مدريد هذا الموسم بعد توديعه لكأس الملك وتواجده في المركز الرابع للدوري الإسباني مما أصاب جماهير الملكي بخيبة أمل.

     

    وينتظر عشاق كرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، مواجهة من العيار الثقيل بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ، حيث سيحاول نجوم الفريق الملكي تحرير رقبة زيدان من مشنقة الإقالة.


    ويخشى المحللون من أن ينضم المدرب الحالي للنادي زين الدين زيدان إلى قائمة المدربين الذين أقالهم فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي، فهل يستطيع زيزو أن يكون استثناءً في عهد فلورنتينو أم سيسقط عليه عشاق الميرنجي كما فعل في الأربعة السابقين.

     

    وتستعرض لكم " بوابة أخبار اليوم" المدربين الذين ضحى بهم بيريز منذ عام 2009 حتى عام 2015، أي ما قبل زيدان: 

     

    أطاح فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، بالمدرب الإسباني رافائيل بنيتيز، من قيادة الفريق، بعد سبعة أشهر فقط من توليه المسئولية، بسبب أداء الفريق السيء ونتائجه.  



    1-  مانويل بيليجريني:

    انتقل مانويل بيليجريني فى عام 20099  لنادي ريال مدريد من بوابة نادي فياريال ، بعدما صبنع سجلا مميزا مع الغواصات ، واستطاع الوصول بهم لدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا فى عام 2005/2006، ما لفت أنظار النادي الملكي له ، ولكن لم ستطيع أن يحقق مع الميرنجي أى القاب خلال الموسم، ما أغضب بيريز كثيرًا فقرر الاستغناء عن خدماته في 2010. 

    2- جوزيه مورينيو:

     انتقل مورينيو في عام 20100 لدكة بدلاء العملاق المدريدي من نادي أنترناسونالي الإيطالي، بعد أن حقق معه بطولتين متتاليتين للدوري والكأس هناك في إيطاليا، ما جعله السبيشيال وان، الذي يبحث عنه فلورنتينو بيريز، لحصد الألقاب للنادي الملكي، وفي أول موسم للبرتغالي مع النادي لم يحقق سوي بطولة كأس ملك إسبانيا أمام غريمه التقليدي برشلونة، ولكن في عامه الثاني، استطاع جوزيه أن يحصد لقب الدوري الإسباني وكأس السوبر، وكالعادة لم يتحمل البليونير الإسباني مضايقات البرتغالي وتوتر العلاقة بينه وبين اللاعبين ووسائل الإعلام، فأطاح به في 2013.   - لقطة احتفال مورينيو بلقب كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة عام 2011. 

    3- كارلو أنشيلوتي:

     

    دخل كارلو أبواب البرنابيو فى عام 2013 ، خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو ، وهو يحظي بثقة مجلس أدارة نادي الريال ، وخاصة أن رئيس النادي كان يحلم بالتعاقد مع الإيطالي ، بعدما أستطاع حصد لقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان ، وبالفعل فى أول موسم له (2013/2014 )  حصد اللقب العاشر للميرنجي فى بطولة دوري أبطال أوروبا ، بالأضافة لكأس ملك إسبانيا ، وأفتتح كارلو موسمه الثاني ( 2014 /2015 )  بكأس السوبر الإسباني وكأس العالم للاندية ، ولكن مر النادي بفترة صعبة مع الإيطالي ، لم يتحملها فلورنتينو ، فقرر ذبح أنشيلوتى والإستغناء عنه فى صيف 2015.


    4- رافائيل بنيتيز:

    قدم المدرب الإسباني، موسمين جيدين مع نادي نابولي الإيطالي منذ عام 2013 حتى عام 20155، حتى استطاع أن يحظى بثقة بيريز، الذي قرر التعاقد مع في صيف 2015، خلفًا لكارلو أنشيلوتي، في صفقة شهدت الكثير من الجدال، وسرعان ما فشل رافا في تغيير أداء النادي الملكي للأفضل، ولم يستطع أن يقنع جلاد المدربين فلورنتينو، الذي قرر أن يدخله قائمة المدربين الذين جلدهم البليونير الإسباني. 


    ويبقي السؤال هل يقع زيدان فى نفس الفخ بعد خسارة فريقه ريال مدريد على يد باريس سان جيرمان؟!


     

     





    سيناء 2018

    لقطة اليوم

    إنتخابات الرئاسة

    مكتبة اخبار اليوم
    كواليس ساعات الرعب في محاولة الاعتداء على عمرو وردة باليونان
    كواليس ساعات الرعب في محاولة الاعتداء على عمرو وردة باليونان
    8 أضرار تلحق بجسمك من قلة شرب الماء في الشتاء
    8 أضرار تلحق بجسمك من قلة شرب الماء في الشتاء
    الأرصاد: طقس الغد دافئ نهارًا.. شديد البروردة ليلًا
    الأرصاد: طقس الغد دافئ نهارًا.. شديد البروردة ليلًا
    «الغيرة» تتسبب في جريمة قتل
    «الغيرة» تتسبب في جريمة قتل