رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 18 فبراير 2018 12:17 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

إيجبس 2018 يختتم فعالياته بجوائز "السيدات في قطاع الطاقة"

  • حسن هريدى

  • الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 07:47 م

    معرض إيجبس 2018
    معرض إيجبس 2018

    أشاد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية بدور المرأة في قطاع الطاقة، وضرب مثالاً للسيدات المتميزات بالدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي التي شاركت في حفل توزيع جوائز "السيدات في قطاع الطاقة" بمؤتمر ايجبس 2018. كما أكد التزام الحكومة بتكريم المرأة، وكشف عن تطوير أدوات جديدة لتمكين المرأة، كما أشار إلى الفرصة التي أتاحها معرض إيجبس لتسليط الضوء على إنجازات المرأة من خلال 3 فئات للجوائز لتأكيد دور المرأة في قطاع الطاقة.


    أعربت الدكتورة غادة والي عن سعادتها بالدعوة للمشاركة في معرض ومؤتمر إيجبس 2018 وحفل توزيع الجوائز على السيدات المتميزات في قطاع الطاقة، وأشارت إلى أن المرأة تلعب دورًا كبيرًا في المجتمع، فهناك حوالي 90 سيدة أعضاء في البرلمان المصري، حيث استهدف قانون الانتخابات زيادة نسبة السيدات في البرلمان. وبالإضافة إلى ذلك، فلأول مرة بمصر يتم تعيين وزيرة للسياحة ووزيرة للاستثمار ووزيرة للتخطيط ووزيرة للثقافة في حكومة واحدة، بل إننا شهدنا في مصر بعض السيدات اللائي يتولين مسئولية إدارة وزارتين في وقت واحد".


    تنقسم جوائز المرأة في قطاع الطاقة إلى ثلاث فئات؛ وجاءت الفئة الأولى بعنوان "المرأة في المناصب القيادية"، تقديرًا للسيدات اللائي نجحن في قيادة حياة عملية ناجحة على المدى الطويل، واللائي تركن بصماتهن في القطاع ليصبحن نموذجا مشجعًا هاما. أما الفئة الثانية، تحت عنوان "سيدة العام NEX-GEN"، فركزت على الخبراء من السيدات في مرحلة الشباب، اللائي يتبعن المسار الصحيح لقيادة حياة عملية ناجحة ولديهن طموحات وامكانيات تنبئ بمستقبل واعد بالقطاع. أما الفئة الثالثة من جوائز المرأة، تحت عنوان "أفضل شركة في دعم الشمول والتنوع خلال العام"، فتهدف إلى تسليط الضوء على المبادرات الهامة والإنجازات التي قامت بها شركات البترول والغاز لتحقيق للشمول والتنوع.


    فازت بجائزة "المرأة في المناصب القيادية"، السيدة نهاد شلباية، مدير العلاقات العامة والحكومية بشركة إكسون موبيل مصر، أما جائزة "سيدة العام NEX-GEN" ففازت بها السيدة نيللي عباس، مديرة الموارد البشرية بشركة شلمبيرجير، وفازت شركة شل مصر بجائزة "أفضل شركة في دعم الشمول والتنوع خلال العام".


    تولى إدارة الإصدار الأول من الجوائز لجنة تحكيم رفيعة المستوى تضم مجموعة من خبراء قطاع البترول والغاز، منهم السيدة/ أميرة المازني، نائب رئيس مجلس الإدارة السابق – إدارة الغاز والشؤون التنظيمية بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والسيدة/سارة سالم، رئيس قطاع المعارض والمؤتمرات بوزارة البترول والثروة المعدنية، وأسامة حليم، مدير منطقة مصر وليبيا بشركة هاليبيرتون، والمهندس/ حسين فؤاد الغزاوي، نائب الرئيس والعضو المنتدب لشركة شلمبرجير مصر وشرق المتوسط، ومعتز درويش، نائب الرئيس الإقليمي لشركة "شل".