رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الثلاثاء، 20 فبراير 2018 03:19 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

4 أسباب تدفع «صلاح» للفوز على بورتو

  • بوابة أخبار اليوم

  • الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 06:41 م

    محمد صلاح
    محمد صلاح

    يحل اليوم في تمام الساعة العاشرة إلا الربع فريق ليفربول الإنجليزي ضيفاً على فريق بورتو البرتغالي في إطار دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في اللقاء الذي سيقام على ملعب الدراجاو.

     

    يخوض المحترف المصري محمد صلاح اللقاء بطموحات كثيرة، فبخلاف سعيه لقيادة فريقه لتخطي بورتو و الوصول لدور الـ8 لأول مرة للفريق منذ موسم  2008/09 إلا أن لصلاح أهداف شخصية يسعى لتحقيقها في هذه المباراة.

     

    1. المواجهة الأولى محزنة :

     

    لابد أن النجم المصري لازال يتذكر مواجهته أمام بورتو أثناء تمثيله لنادي روما في نسخة 2016/17 من دوري أبطال أوروبا في الدور التمهيدي، والذي أنتهى بالتعادل بهدف لكل منهما ثم يلعب صلاح مباراة العودة أمام العملاق البرتغالي ليتلقى روما خسارة بثلاثة أهداف نظيفة تقصي الذئاب من إستكمال مشوارهم بالبطولة.

     

     

    1. الهداف التاريخي لليفر:

     

    يسعى المحترف المصري لتخليد تاريخه مع النادي الإنجليزي، حيث يقترب صلاح بشدة من معادلة رقم روبي فاولر الهداف التاريخي لليفربول، الذي أحرز 37 هدفًا في 49 مباراة في كل المسابقات عام 1996. حيث سجل صلاح 29 هدف في 35 ظهور له هذا الموسم ويتبقى للنجم المصري لتحقيق هذا الانجاز 11 مباراة في الدوري بخلاف مباريتيه في دوري الأبطال أمام بورتو .

     

    1. الهداف القاري لليفربول :

     

     أما عن أكثر لاعبي ليفربول تسجيلا للأهداف في دوري أبطال أوروبا فيحتل جيرداد أيقونة الفريق صدارة الترتيب حيث سجل جيرارد سبعة أهداف مع ليفربول في نسخة 2008/09 ، وكان صلاح قد سجل حتى الان خمسة أهداف في النسخة الحالية من دوري الأبطال هذا بخلاف هدفه في هوفنهايم الألماني في الدور التمهيدي من المسابقة الذي لا يحتسب ضمن أهداف المسابقة.

     

     

    1. أول مرة بين الثمانية الكبار :

     

    يسعى المحترف المصري لتخطي دور الـ16 و الوصول لدور الـ8 لتكون المرة الأولى له في  تاريخ مشاركاته في دوري الأبطال أ يتواجد صلاح ضمن الـ8 الكبار على مستوى أوروبا .