رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 18 فبراير 2018 12:14 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

البنك الأهلي: تسوية ديون غير منتظمة بقيمة 6.6 مليار جنيه 

  • شيماء مصطفى

  • الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 04:10 م

    مجلس ادارة البنك الاهلي
    مجلس ادارة البنك الاهلي

    أكد البنك الأهلي المصري برئاسة هشام عكاشة، أنه تم إجراء تسويات لعدد 291 عميل غير منتظم، بلغت مديونياتهم نحو 6.6 مليار جنيه، وكذلك مساندة عدد من العملاء المتعثرين وضخ تمويل إضافي يسمح بمساعدتهم في تخطى أزمتهم المالية بعد دراسات تفصيلية وتدعيم موقف البنك.


     وأوضح البنك الأهلي، انخفاض نسبة القروض غير المنتظمة إلى إجمالي القروض لتصبح 2.1% في يونيو 2017 مقارنةً بـ 2.3% في العام السابق.


    وأضاف البنك الأهلي، أنه نجح في إبرام العديد من اتفاقيات التمويل مع عدة مؤسسات تمويل خارجية كسرت حاجز المليار دولار أمريكي؛ لإعادة إقراضها لتمويل المشروعات المحلية المتنوعة، استثماراً لثقة مؤسسات التمويل الدولية في قدرات البنك الأهلي المصري.


    وأشار البنك الأهلي، إلي أنه تم تعيين نحو 1.500 موظف جديد وذلك خلال العام المالي 2016/2017، لاستيعاب خطط البنك التوسعية وخلق كوادر مستقبلية مع إتاحة فرص عمل جديدة للخريجين، تتنوع مهاراتهم ما بين خريجي الجامعات وذوي الخبرة وذلك لمواكبة خطة الانتشار والتوسع في شبكة الفروع، ويقوم البنك بتأهيل وتطوير كوادره منذ اللحظة الأولى لانضمامهم لفريق عمل البنك من خلال الدورات التدريبية المتخصصة.


    وأوضحت القوائم المالية للبنك الأهلي، قيامه بالتبرع بنحو 973 مليون جنيه في مجال المسئولية المجتمعية، في دعم ثلاثة محاور رئيسية وهي القطاع الصحي ، وقطاع التعليم ، ومجال تطوير العشوائيات ومكافحة الفقر، وذلك خلال العام المالي 2016/2017 بمعدل نمو 97% عن العام السابق.