الصحة: إصدار141 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 305 مليون جنيه

صورة أرشيفيه
صورة أرشيفيه
احمد جلال
 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار 141ألف و787 قراراً للعلاج على نفقة الدولة، في محافظات الجمهورية المختلفة، بتكلفة بلغت 305 مليون و727 ألف جنيه، وذلك في الفترة من 27 يناير 2018 إلى 8 فبراير 2018.

 

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة د.عماد كاظم، أنه من بين تلك القرارات 30 ألف و 485 قرارا لعلاج مرضى فيروس "سي" لدعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس.

 

وأضاف كاظم أن القرارات تضمنت 103 ألف و506 قرارا لإجراء عمليات جراحة، وعظام، وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك، وأنف وأذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة، وأمراض دم، كما تم توقيع الكشف الطبي على 911 مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة من طالبي الترخيص لسيارات مجهزة، فيما تم الكشف الطبي على 70 مواطن من طالبي معاش الضمان الاجتماعي من خلال القومسيون الطبي.

 

ومن جانبه أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إلى أنه فى إطار حرص الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المرضى دون تحمل مشقة السفر تم مناظرة عدد 123 حالة بالمحافظات دون الحاجة للحضور لمقر الإدارة بالقاهرة وذلك عن طريق الفيديو كونفرانس.

 

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تتم مراجعة قرارات العلاج على نفقة الدولة إلكترونيا وإرسالها للمريض خلال ‪48 ساعة، مؤكدا أنه تم التنبيه على جميع مديري المستشفيات بالعمل بالنسخ الإلكترونية لحين استخراج الصور الورقية المعتمدة.