رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - السبت، 24 فبراير 2018 07:53 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

ضبط 4700 عبوة أدوية مجهولة المصدر بالعجوزة

  • منى ماهر

  • الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 02:03 م

    صورة أرشيفية
    صورة أرشيفية

    نجحت مباحث التموين في ضبط مدير مسئول صيدلية بالعجوزة، بتهمة تجميع كميات كبيرة من الأدوية مجهولة المصدر، وتم ضبط 4700 عبوة أدوية مجهولة المصدر بحوزته.


    وكان اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين قد تلقى بلاغا بوجود مدير مسئول عن صيدلية كائنة بدائرة قسم شرطة العجوزة، بمزاولة نشاطه المؤثم قانونا،بحيازة وتجميع كميات من من العقاقير والأدوية الخاصة بعلاج (الكبد ـ السكر ـ الغدة الدرقيةــ  القلب ـ العظام ـ ضغط الدم) الغير مسجلة بوزارة الصحة والخالية من أية مستندات تفيد مشروعية حيازتها أو مصدرها  "مجهولة المصدر"  المهربة جمركيا وغير الخاضعة لأي تحليل طبى من قبل الجهات المعنية بوزارة الصحة،متخذا في ذلك مخزناً كائن أعلى الصيدلية، لطرحها للبيع والتداول بالأسواق.


    وتمكنت مجموعة عمل من ضباط الإدارة من ضبط مدير الصيدلية وبالفحص تم ضبط  40  صنف أدوية مختلفة بإجمالي عدد 4700 عبوة وقرص عقاقير وأدوية خاصة بعلاج " الكبد ـ السكر ـ الغدة الدرقيةــ  القلب ـ العظام ـ ضغط الدم " غير مسجلة  بوزارة الصحة ...بدون مستندات  "مجهولة المصدر". 


    وقدمت اللجنة المرافقة للمأمورية تقريراً فنياً يفيد بأن المضبوطات مهربة جمركيا وغير مسجلة بوزارة الصحة  وغير خاضعة لأي تحليل طبي من قبل الجهات المعنية بوزارة الصحة والمحظور تداولها بالأسواق... تم التحفظ علي المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة .  


    وتحرر عن ذلك المحضر اللازم و العرض على النيابة العامة .