رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الخميس، 22 فبراير 2018 09:20 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

"بيكر هيوز" و"بتروجت" يوقعان عقدا بمليار جنيه لتوفير خدمات "ظهر"

  • حسن هريدى

  • الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 01:32 م

    صورة تعبيرية
    صورة تعبيرية

    أعلنت شركة بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز BHGE، اليوم، توقيع عقد بنحو مليار جنيه مصري مع شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية "بتروجت" لتوسيع نطاق الإمكانات الصناعية الحالية في مجال النفط والغاز بين الشركتين.

    وسيسمح العقد لشركة بتروجت بتوفير خدمات التصنيع لعمليات التنقيب عن النفط والغاز من المنبع في مصر، بما في ذلك تصنيع وبناء واختبار الهياكل الثقيلة والمكونات لنظام الإنتاج تحت سطح البحر لحقل غاز "ظهُر" الواقع في البحر المتوسط والذي مُنح لشركة BHGE العام الماضي.

    وقال المهندس وليد لطفي مصطفى، رئيس شركة بتروجت إن الشركة تسعي إلي تطوير الحلول والقدرات المحلية المطلوبة للاستجابة لاحتياجات السوق المحلية والعالمية، مع التحسين المستمر لجودة الخدمة التي نقدمها لعملائنا.

    وأكد لطفي الالتزام بزيادة القيمة للشركات المحلية، وتطوير الفرص التوظيفية لأصحاب الكفاءات وتحسين قدرات التصنيع في البلاد، وخصوصا من حيث الجودة، ووقت التسليم والتكلفة. كما يدعم العقد أيضًا تنمية الصادرات، مع إمكانية خدمة الأسواق الأخرى في الشرق الأوسط وإفريقيا.

    من جانبه، قال أيمن خطاب، نائب رئيس بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك لمنطقة جنوب الخليج وشرق أفريقيا ان الشركة تسعي الي مساندة مصر في مساعاها لتكون مركزًا مهمّاً للنفط والغاز في المنطقة، حيث تمتلك مصر ثروة من رأس المال البشري إضافةً إلى الإمكانات الفنية الضخمة. ومن خلال تطوير حقل "ظُهُر" وشراكتنا مع بتروجت، يمكننا تطوير المعرفة المحلية وخلق فرص عمل لدعم النمو الصناعي والاقتصادي في البلاد.

    وقال غراهام جيليز، نائب الرئيس لأنظمة الإنتاج تحت البحار لشركة BHGE: "من خلال دمج الخبرة في نظم تحت سطح البحر وخبرة بتروجت الواسعة في التصنيع ، نحن قادرون على غرس القدرة ذات المستوى العالمي لضمان نجاح هذا المشروع التاريخي. ويوضح نموذج الشراكة إمكانياتنا من تحقيق مكاسب فعالة عبر إنجاح المرحلة الثانية من مشروع "ظهُر" وكذلك سلسلة أوسع من إمدادات النفط والغاز





    سيناء 2018

    لقطة اليوم

    إنتخابات الرئاسة

    مكتبة اخبار اليوم
    كواليس ساعات الرعب في محاولة الاعتداء على عمرو وردة باليونان
    كواليس ساعات الرعب في محاولة الاعتداء على عمرو وردة باليونان
    8 أضرار تلحق بجسمك من قلة شرب الماء في الشتاء
    8 أضرار تلحق بجسمك من قلة شرب الماء في الشتاء
    الأرصاد: طقس الغد دافئ نهارًا.. شديد البروردة ليلًا
    الأرصاد: طقس الغد دافئ نهارًا.. شديد البروردة ليلًا
    «الغيرة» تتسبب في جريمة قتل
    «الغيرة» تتسبب في جريمة قتل