رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأربعاء، 21 فبراير 2018 10:50 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

أبوغزالة تشيد بالدور المهم للمرأة المصرية في نجاح الاستحقاقات الانتخابية

  • أ ش أ

  • الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 11:01 ص

    الدكتورة هيفاء أبوغزالة
    الدكتورة هيفاء أبوغزالة

    أشادت السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد رئيسة قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية رئيسة بعثة الجامعة لملاحظة الانتخابات الرئاسية في مصر، بالدور المهم الذي لعبته المرأة المصرية في نجاح الاستحقاقات الانتخابية الماضية.


    جاء ذلك حسب بيان للجامعة العربية اليوم الأربعاء خلال لقاء السفيرة هيفاء أبوغزالة مع الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة .

    ونقلت السفيرة أبوغزالة، خلال اللقاء، تحيات الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وتمنياته بنجاح الانتخابات الرئاسية بما يحقق طموحات الشعب المصري.

    كما استعرضت السفيرة هيفاء أبوغزالة الجوانب المختلفة للدور الذي تقوم بعثة جامعة الدول العربية لملاحظة الانتخابات المصرية حيث تأتي مشاركة الجامعة للمرة الثانية في متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية، تلبيةً للدعوة التي تلقاها الأمين العام للجامعة العربية من الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك في إطار رغبة الجامعة دعم العملية الديمقراطية في مصر. 

    ونوهت السفيرة أبو غزالة، خلال اللقاء، إلى أنه تم تسجيل ما يقارب 80 متابعاً، وهم من 19 جنسية عربية، ووفق ماهو متبع تقوم بعثة الجامعة بإصدار تقريرها المتضمن ملاحظاتها التفصيلية وتوصياتها لتحسين العمليات الانتخابية المستقبلية في نهاية العملية الانتخابية.

    وبدورها، أوضحت الدكتورة مايا مرسي، خلال اللقاء، أن المجلس سيقوم بمتابعة الانتخابات الرئاسية المقبلة وسيتم إنشاء غرفة عمليات بمقر المجلس القومي للمرأة للتواصل مع فرق المتابعين ورصد مشاركة المرأة، وتلقى أي استفسارات وشكاوى، مشيرة إلى أن غرفة العمليات ستعمل على تذليل أية عقبة تعترض السيدات خلال مشاركتهن للإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

    واستعرضت الدكتورة مايا مرسي الدور الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة في توعية النساء بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث وصلت فرق التوعية التابعة للمجلس إلى أكثر من مليون سيدة تواجدت داخل 380 قرية في 27 محافظة مصرية.





    سيناء 2018

    لقطة اليوم

    إنتخابات الرئاسة

    مكتبة اخبار اليوم
    مخاطر «الإفراط والتفريط» في النوم 
    مخاطر «الإفراط والتفريط» في النوم 
    إيهاب جلال يعلن مفاجآت في قائمة الزمالك لمباراة النصر
    إيهاب جلال يعلن مفاجآت في قائمة الزمالك لمباراة النصر
    محامي «ريهام سعيد» يكشف أسرارا جديدة في قضية خطف الأطفال
    محامي «ريهام سعيد» يكشف أسرارا جديدة في قضية خطف الأطفال
    بنات رؤساء العالم.. نفوذ يتعدى الحاكم
    بنات رؤساء العالم.. نفوذ يتعدى الحاكم