نائب وزير الزراعة «الرئيس» يولى اهتمام كبير بجميع بحيرات مصر

منى محرز خلال زيارتها للفيوم
منى محرز خلال زيارتها للفيوم

أكدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة السمكية والحيوانية والداجنة، أنه سيتم طرح ذريعة جديدة داخل بحيرة قارون تتناسب وظروفها البيئية، بالإضافة إلى زيادة أعداد فتحات صرف المياه لتتسع لصرف أكبر كمية من المياه.

وأشارت محرز، خلال تفقدها أعمال تطوير وتنمية بحيرة قارون بمنطقة محطات المعالجة والفلاتر، أن هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية في الدولة بالبحيرات التي تعد من أهم مصادر الدخل للعديد من الأسر، لافتة إلى أن بحيرة قارون من البحيرات التي تولى الوزارة اهتمام بالغ بها حتى تعود إلى سابق عهدها.

كان في استقبال نائب وزير الزراعة، الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، بحضور الدكتور خالد الحسنى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، والمهندس ماهر سوريال رئيس الإدارة المركزية لشئون منطقة دمياط للثروة السمكية، والمهندس حسن جودة وكيل وزارة الزراعة بالفيوم.

تفقد الحضور أعمال الإنشاءات للحزام الآمن والمنطقة المحيطة الخاصة بعمل الفلاتر وفتحات صرف المياه الزائدة بطول 4 كم ببحيرة قارون.
وأكد محافظ الفيوم، على ضرورة تعميق المجرى بطول 10 كم على جانبي الحزام الآمن وتعلية الجسور، مشيرًا إلى أن أعمال التطوير تهدف إلى تنقية وتقليل نسبة الملوثات الصلبة والملوحة بمياه البحيرة لإحياء الحياة المائية فيها، مما يعود بالنفع على صيادي المنطقة وزيادة الإنتاج السمكي.

وشدد المحافظ، على ضرورة الانتهاء من أعمال التطوير وجميع الإنشاءات في أسرع وقت ممكن لافتتاحها خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي في مارس المقبل، وطالب مسئولي الثروة السمكية بتوفير كراكتين بشكل دائم لأعمال التطهير دوريًا مع الحفاظ على المظهر البيئي على ساحل البحيرة خلال أعمال التطوير وبيان أثر ذلك على المناطق المحيطة.