رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الخميس، 22 فبراير 2018 09:13 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

5 نصائح لـ«السناجل» في عيد الحب

  • منى إمام

  • الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 09:14 ص

    صورة  تعبيرية
    صورة تعبيرية

    «الفلانتين» أو عيد الحب، مناسبة يحتفل بها كثيرون في أنحاء العالم، ويوافق١٤ فبراير من كل عام، وينتظره المحبون  للتعبير عن حبهم لبعضهم البعض بطرق كثيرة، ومنها بطاقات المعايدة أو الزهور أو الحلوي.

    وأكدت خبيرة العلاقات الأسرية د. زينب المهدي أن هذا اليوم لا قيمة له طالما لم يوجد حبيب نشاركه تلك المشاعر وهذا التفكير هو خاطئ جدا ومن هنا لابد أن نضع عدة نصائح للسناجل حتى يستمتعوا بهذا اليوم.

    1-الخروج مع الأصدقاء، فكثير من السناجل يقومون بالخروج مع أصدقاؤهم وخلق جو من المرح والفرح معهم حتي لا يشعر السنجل أنه وحيد في مثل ذلك اليوم المليء بمشاعر الحب. 

    2-لابد ألا نقتصر الهدايا علي الأحباب فقط فالحبيب وارد يكون الأب والأخ والأم وجميع أفراد الأسرة يستحقون أيضا تبادل الهدايا في مثل ذلك اليوم وهذا لابد أن نفعله جميعا سواء سنجل أو غير سنجل تبادل الهدايا مع الأسرة والأخوات أهم وأعمق بكثير من تبادل الهدايا مع المحبين لأنه الحب الحقيقي ينبع من الأسرة سواء الأب أو الأم والأخوات فهم يحبونك بدون مقابل ولابد أن نتذكرهم في مثل ذلك اليوم. 

    3-الخروج مع أفراد الأسرة، كثير من الأسر الواعية تخلق جو من الدفء الأسري في ذلك اليوم عن طريق خروجهم مع بعض وهذا يخلق جو جميل من السعادة وخاصة لو فرد من الأسرة أنفصل عن حبيبه أو حدث انفصال عن الزوج فهذا الدفء الأسري يجعل ذلك الفرد لا يشعر بمشاعر الوحدة والاكتئاب في ذلك اليوم. 

    4-شراء هدية للشخص ذاته من الأشياء الإيجابية، حيث يقوم الشخص نفسه  بشراء هدية لنفسه كنوع  من أنواع تقدير الذات لنفسه وكمكافأة للذات. 

    5-البحث عن الفتيات اللاتي فقدوا أحبائهم وإعطاءهم الهدايا لنشر الطاقة الإيجابية في نفوس الآخرين ورسم البسمة علي وجه من فقد تلك البسمة، ومن هنا نؤكد أن تلك الخطوة مهمة جدا لأنه سوف نستمد السعادة من سعادة الطرف الأخر مثال زوجة زوجها توفي أو فتاة انفصلت عن خطيبها فهؤلاء الأحق بتقديم الهدايا لأنهم يفتقدون محبيهم وبالتالي عندما يشعرون بأنه يوجد من يتذكرون سوف يشعرون بسعادة كبيرة.





    سيناء 2018

    لقطة اليوم

    إنتخابات الرئاسة

    مكتبة اخبار اليوم
    كواليس ساعات الرعب في محاولة الاعتداء على عمرو وردة باليونان
    كواليس ساعات الرعب في محاولة الاعتداء على عمرو وردة باليونان
    8 أضرار تلحق بجسمك من قلة شرب الماء في الشتاء
    8 أضرار تلحق بجسمك من قلة شرب الماء في الشتاء
    الأرصاد: طقس الغد دافئ نهارًا.. شديد البروردة ليلًا
    الأرصاد: طقس الغد دافئ نهارًا.. شديد البروردة ليلًا
    «الغيرة» تتسبب في جريمة قتل
    «الغيرة» تتسبب في جريمة قتل