رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 18 فبراير 2018 12:18 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

مريم حسن: دوري فى «نص جوازة» جديد ومختلف

  • بوابة أخبار اليوم

  • الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 05:37 ص

    مريم حسن
    مريم حسن

    انطلقت مريم حسن فى عالم التمثيل، ومنذ تركها لبنان وحضورها للقاهرة بدأت حياتها الفنية، فى السينما والتلفزيون بأداء متميز، ، وتستقبل دور العرض حاليا فيلمها لعيد الحب "نص جوازة"، والذى تشارك فيه مع عدد من النجوم الشباب.. فتحت مريم قلبها للأخبار متحدثة عن دورها فيه.

     

    تقول مريم: أقدم شخصية عاليا، التى تتعرض لحادث هى وزوجها الذى تحبه ويحبها بشدة، ثم يفقدان الذاكرة على إثر الحادث، ثم تتابع الأحداث فى إطار كوميدى رومانسي، ويشاركها فى بطولة الفيلم رحمة حسن ونبيل عيسى ومصطفى أبو سريع، وهو من إخراج سيف الساهر، وأضافت مريم: الدور مختلف إلى حد كبير، وهى نوعية جديدة عليّ ولم أقدمها من قبل.


    وعلى جانب آخر تشارك مريم فى الجزء الثانى من مسلسل "نصيبى وقسمتك" وكانت قد شاركت جمهورها بصورتها بالحجاب من كواليس التصوير، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، ويقوم المسلسل على تقديم مجموعة من القصص المختلفة بأبطال مختلفين، بمعدل 5 حلقات لكل قصة، وتقوم حسن ببطولة قصة "جدول الضرب" بمشاركة أحمد مجدي.


    وكان آخر أعمال مريم الفنية دور أمينة فى مسلسل "أريد رجلا"، والذى حقق لها جماهيرية كبيرة فى مصر والوطن العربي، وسبق أن شاركت فى أعمال درامية منها "بدون ذكر أسماء"، و"الهروب"، و"الشوارع الخلفية"، كما شاركت فى العديد من الأفلام.


    عشقت مريم التمثيل منذ طفولتها، وكانت تشعر فى قرارة نفسها إنها ولدت لتصبح ممثلة، ولهذا درست التمثيل على الرغم من أن أسرتها كانت تتمنى لها أن تصبح طبيبة، وتواصل مريم مسيرتها فى مصر منذ أن لفتت الأنظار لها فى أول عمل فنى تشارك فيه، وهو فيلم "45 يوم" إذ رشحتها الفنانة والمنتجة إسعاد يونس للدور بعد أن اقتنعت بموهبتها، وجسدت فيه شخصية نهال شقيقة أحمد الفيشاوى المتهم بجريمة قتل، ثم رشحها المخرج كريم العدل لأولى بطولاتها النسائية المطلقة فى فيلم "ولد وبنت" الذى جسدت فيه دور شهد، ويدور حول قصة حب بين ولد وبنت منذ مرحلة الطفولة وصولا إلى مرحلة النضج، ثم تألقت بعدها فى العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية.