رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 18 فبراير 2018 01:38 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

التنمية: حققنا نمو اقتصادي 5% والإنتخابات الرئاسية صورة مصر أمام العالم

  • اسماء خليل

  • الثلاثاء، 13 فبراير 2018 - 07:02 م

    وزير التنميه والمحافظ
    وزير التنميه والمحافظ

    قال اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية، أننا مقبلون علي استحقاق دستوري وهو الإنتخابات الرئاسية، ولابد أن نثبت للعالم أننا تغيرنا بعد ثورتين خلال 7 سنوات، وتغيرت نظرتنا الي أنفسنا ونظرة العالم إلينا من خلال المشاركة في الإنتخابات لوضع مصر في مكانة لائقة أمام العالم. 

     

    وتابع نحن لا نوجه أحد، ولكن فقط نحث الجميع علي المشاركه مشيرًا إلي أن اللجنة العليا للإنتخابات هي مسئولية القوات المسلحة والداخلية، أما المحليات فيكمن دورها الرئيسي في توفير مقرات إنتخابية مناسبة تساهم في جذب الناخبين بداية من توفير وسائل مواصلات قبل الوصول إلي اللجان حتي توفير دورات ميتة وتندات وأماكن انتظار، وكل سبل الراحة.

     

    وأشار خلال إلقاء الاقليمي الرابع والذى ضم مدن القناة وشرق الدلتا وأقيم بمحافظة الإسماعيلية إلي معدل النمو الاقتصادي الذى ارتفع من 2%  خلال الفترة من 2011 حتي 2013 ارتفاع إلي 5% خلال نهاية العام الماضي، وهو ما يعكس نجاح السياسات الإقتصادية.

     

    وأضاف أن تأثر الطبقة المتوسطة من بعض الإصلاحات الإقتصادية واجهناها بعدة إجراءات مثل زيادة سعر الفائدة في البنوك إلي 20 % إضافة إلي إجراءات الحماية في تكافل وكرامة والمعاشات ونسبة الإعفاء للموظفين، وكلها إجراءات انعكست على المواطن البسيط كما أن لها انعكاسات إيجابية علي الدولة.