أخر الأخبار

الوطنية للانتخابات تستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر

المستشار لاشين ابراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
المستشار لاشين ابراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

استقبل اليوم الثلاثاء، المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات السفير إيفان سيروكش رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر.

وأكد المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية والمتحدث الرسمى باسمها، أن اللقاء تناول أوجه التعاون بين الهيئة والاتحاد الأوربي، مشيرًا إلي أن رئيس الهيئة أكد أن الانتخابات الرئاسية سوف تجرى تحت الإشراف القضائى الكامل وأن الهيئة تتولى كافة الأمور المتصلة بالعملية، بدايه من الإشراف على إعداد وتحديث قاعدة بيانات الناخبين وانتهاء بإعلان النتيجة، ومرورا بكافة المسائل الإجرائية والتنظيمية لإجراء الانتخابات بحيادية تامة.

وأضاف أن الانتخابات تجرى وفقا للأسس والقواعد المتعارف عليها دوليا، مشيرًا إلي أن الإشراف القضائى على الانتخابات الرئاسية فى كافة مراحلها يمثل ضمانة حقيقية للشفافية والنزاهة، وخروج نتائج تصويت الناخبين بشكل يعبر عن إرادتهم الحرة باعتبار أن قضاة مصر هم عنوان الحيدة والتجرد، وعدم الانحياز وهو ما جعلهم محل ثقة جموع الشعب المصرى.

وشدد على أن الهيئة تحرص على التعاون مع كافة منظمات المجتمع المدنى الإجنبية والمحلية لمتابعة العملية الانتخابية وإتاحة المتابعة فى ضوء الضوابط المنظمة لذلك، مضيفا أنه تمت الموافقة على العديد من طلبات المنظمات الأجنبية والمحلية للمتابعة.

وعبر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي عن سعادته لما استمع له من شرح واف من رئيس الهيئة، مؤكدا تطلع الاتحاد الأوروبى للتعاون مع الهيئة وتقديم أية مساعدات فى بعض المجالات التى تسهم فى دعم قدرات الهيئة للقيام باختصاصاتها.