رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الإثنين، 19 فبراير 2018 12:12 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

وزير الخارجية يتوجه الي مدريد للقاء ملك إسبانيا

  • كتب - محمد عبيد 

  • الثلاثاء، 13 فبراير 2018 - 05:42 م

    سامح شكرى وزير الخارجية
    سامح شكرى وزير الخارجية

     

    غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء ، سامح شكري وزير الخارجية، متوجها إلي العاصمة الإسبانية مدريد في زيارة تستغرق يومين ، يلتقي خلالها مع عدد من المسئولين

    قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن زيارة وزير الخارجية بهدف إعطاء دفعة للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، والتي شهدت طفرة نوعية خلال الفترة الأخيرة في أعقاب الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس إلى مدريد فى مايو 2015.
     
    ومن المقرر أن يلتقى الوزير شكري خلال الزيارة بكل من ملك إسبانيا "فليبىي السادس"، ووزير الخارجية ألفونسو ماريا داستيس، ووزيرة الدفاع، ورئيسي مجلسي النواب والشيوخ، بالإضافة إلى سكرتير عام منظمة السياحة العالمية التى يقع مقرها فى العاصمة الإسبانية مدريد.
    وأوضح أبو زيد، أن مقابلات وزير الخارجية مع المسئولين الأسبان ستتطرق إلى المجالات المتشعبة للتعاون الثنائي، سواء السياسية أو الاقتصادية أو التجارية، خاصة مع ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي وصل إلى نحو ملياري دولار عام 2017، وكذلك الاستثمارات الإسبانية المتصاعدة فى مصر .

    من المنتظر أن يستعرض شكري خلال لقاءاته فى إسبانيا المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية الرئيسية والمساعي المصرية لتسوية الأزمات في كل من سوريا وليبيا، وجهود مصر لدفع مسار عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

    واستطرد المتحدث باسم الخارجية، بأن وزير الخارجية سوف يتوجه عقب ذلك إلى مدينة ميونيخ الألمانية للمشاركة في مؤتمر ميونيخ للأمن الذي ينعقد خلال الفترة 15-18 فبراير 2018 والذي يركز هذا العام على مستقبل الاتحاد الأوروبي كفاعل دولي.