إزالة 216 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بالشرقية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

نجحت مديرية الزراعة بالشرقية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والوحدة المحلية بمركز الزقازيق في إزالة 216 حالة تعدى بالبناء على مساحة 49 الف و185 مترا من أجود الأراضي الزراعية وتم تسويتها وإعادة زراعتها على نفقة المخالف.

وصرح المحافظ اللواء خالد سعيد، أن التعدي على الأرض  الزراعية يمثل جريمة في حق الوطن والمواطن لأنها تمثل الآمن القومي والغذائي للمواطنين مشددا على ضرورة التصدي لظاهرة البناء على الأرض الزراعية والإبلاغ عن إى مخالفات في المهد قبل أن تتفاقم وتصبح كتل خرسانية يصعب التعامل معها .

 

وأضاف المحافظ، بقولة انه تم التشديد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات القروية بضرورة متابعة ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية وعدم السماح بتفاقمها وانه سيتم تقييم أداء رؤساء المدن والأحياء والوحدات القروية بمدى نجاحهم في القضاء على تلك الظاهرة.

وصرح المحاسب نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق ، انه تم إزالة 5 حالات بقرية شمبارة الميمونة و52 حالة تعدى بقرية ام الزين و14 حالة تعدى بقرية شيبة و18 حالة تعدى بقرية بيشة قايد و4 حالات بقرية بنى عامر و54 حالة تعدى في قرية العصلوجى و11 حالة تعدى في قرية الشوبك و34 حالة تعدى بقرية بهنباى و10 حالات تعدى بقرية النخاس و4 حالات تعدى بقرية بردين وحالة تعدى بقرية الزنكلون، بالإضافة إلى 9 حالات تابعة لمركز الزقازيق