رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 25 فبراير 2018 01:21 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

خلال جلسة مستقبل الغاز

خبراء البترول: مصر تتجه للاستكشاف في منطقة البحر الأحمر

  • حسن هريدى

  • الثلاثاء، 13 فبراير 2018 - 03:33 م

    صورة تعبيرية
    صورة تعبيرية

    أكد خبراء البترول الدوليين والمحليين، أن مصر ينتظرها مستقبل واعد فيما يتعلق بالغاز لتتحول إلي مركز إقليمي للطاقة خاصة مع توافر البنية الأساسية المطلوبة سواء من خلال شبكات النقل والموانئ وخطوط و غيرها من التسهيلات ومنها محطات الإسالة .

     

    وقال خبراء الغاز، خلال جلسة عن مستقبل الغاز في مصر خلال مؤتمر "ايجبس 2018" في اليوم الثاني له أن مصر تتجه حاليا لبدء عمليات البحث و الاستكشاف في منطقة البحر الأحمر موضحين أنها منطقة واعدة ، وان الشركات الأجنبية تنتظر نتائج هذه الأبحاث حاليا للتقدم للمزايدات المقرر طرحها مستقبلا .

     

    وقال محمد مؤنس وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز أن الوقت الحالي هو الأفضل لدخول المستثمرين الأجانب للتوسع في مجالات الطاقة موضحا ان الحكومة لديها كل الاستعدادات لتخطي أي عقبات .

     

    وأشار إلي أن البدء المبكر لإنتاج حقل ظهر و الذي بدا بنحو 350 مليون قدم مكعب ساهم في تقليص عمليات استيراد الغاز المسال وبالتالي حقق وفر عدة مليارات من الدولارات .

     

    وأكد الخبراء، خلال الجلسة أن زيادة إنتاج الغاز في مصر مؤخرا أدي إلى زيادة إنتاج الكهرباء و انتظامها حيث ارتفع الإنتاج لنحو 45 ميجاوات مقابل نحو 29 ميجا قبل عامين .

     

    وقالوا، إن توافر الغاز في مصر يحقق القيمة المضافة من خلال زيادة إمكانية إقامة عدد من المشروعات و الصناعات المختلفة في ظل توافر مصادر للطاقة.

     

    وأشار الخبراء، خلال الجلسة إلي أن مصر تمضي علي الطريق السليم في مجال تحرير قطاع الطاقة موضحين أن صدور قانون تداول الغاز من شانه انه يمهد الطريق لشركات القطاع الخاص المحلية و الأجنبية للعمل في القطاع مع إمكانية الاستغلال الأمثل للبنية الأساسية المصرية المتوافرة في قطاع الطاقة .





    سيناء 2018

    لقطة اليوم

    إنتخابات الرئاسة

    مكتبة اخبار اليوم
    «الداخلية» تكشف أسباب انفجار أتوبيس الإسكندرية
    «الداخلية» تكشف أسباب انفجار أتوبيس الإسكندرية
    دبي تطلب موظفًا عربيًا براتب 272 ألف دولار
    دبي تطلب موظفًا عربيًا براتب 272 ألف دولار
    طلقة خاطئة تقتل ضابط شرطة بـ«الأسلحة والذخيرة» داخل مكتبه 
    طلقة خاطئة تقتل ضابط شرطة بـ«الأسلحة والذخيرة» داخل مكتبه 
     تفاصيل أزمة رئيس الزمالك ووزير الرياضة
    تفاصيل أزمة رئيس الزمالك ووزير الرياضة