رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الخميس، 22 فبراير 2018 08:40 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

خلال اجتماع وزراء خارجية التحالف الدولي ضد «داعش»..

إستراتيجية جديدة لمحاربة «داعش»..وتيلرسون يتعهد بـ200 مليون دولار لدعم التحالف بسوريا

  • رسالة الكويت – نادر غازى

  • الثلاثاء، 13 فبراير 2018 - 01:54 م

    صورة من رويترز
    صورة من رويترز

    استضافت دولة الكويت، الثلاثاء 13 فبراير، اجتماع وزراء خارجية التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، بمشاركة 74 دولة ومنظمة دولية.


    ويأتى الاجتماع في إطار فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي تستضيفه الكويت بمبادرة من الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت.


    وأكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الخارجية، على ضرورة خلق آفاق جديدة وتنسيق مشترك للتحالف، لوضع إستراتيجية لمحاربة التنظيم الإرهابي.


    وتابع الشيخ صباح خلال كلمته بالاجتماع، قائلاً: «على الرغم من التطورات الإيجابية والنتائج الملحوظة على أرض الواقع إلا أن المجتمع الدولي لا زال يواجه تهديدا مباشرا من الجماعات الإرهابية المسلحة والتي أصبح من الأهمية بمكان أن يبدأ تحالفنا في خلق آفاق جديدة في إطار استمرار الجهود الدولية والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب ومتابعة وتطوير الإستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة تنظيم داعش»، و دعا إلى بذل مزيد من الجهود في زمن السلم كما بذل في زمن الحرب.


    تيلرسون: 200 مليون دولار لدعم التحالف بسوريا


    من جانبه، أكد ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي خلال كلمته، أن التحالف الدولي ضد داعش، نجح بتحرير 98% من الأراضي العراقية، وتمكن العديد من النازحين من العودة إلى ديارهم، وتعهد بتقديم واشنطن 200 مليون دولار لدعم جهود التحالف في سوريا.


    وأضاف تيلرسون أن داعش لا يزال يشكل تهديدا على المنطقة رغم تحرير الأراضي العراقية من قبضته، ودعا إلى استمرار جهود التحالف لضمان عدم عودة داعش إلى العراق وسوريا وتمكين المجتمعات من العودة إلى حياتها الطبيعية، بالإضافة لإعادة بناء المناطق التي دمرها داعش.


    وتابع قائلاً: «نحن موحدون وسنستمر في جهودنا وتصميمنا لتحقيق الهزيمة الكاملة لداعش».


    ومن ناحية أخرى أكد السفير محمد البدري مساعد وزير الخارجية للشئون العربية أن المؤتمر الدولي لإعمار العراق يعكس روح التسامح والتسامي والنظر إلى المستقبل بعمق ورؤية إستراتيجية كويتية معهودة، وأشاد في تصريحات له على هامش جلسات مؤتمر إعادة الإعمار، بالعلاقات القوية بين مصر والكويت الضاربة بجذورها في العمق التاريخي على المستويين الحكومي والشعبي.


     وقال البدري إن مصر والكويت تتحركان برؤية مبنية على مفهومي الأمن القومي العربي ووحدة الدول وسيادتها على أراضيها، وثمن دور الكويت في دعم مصر وشعبها واحترامها لإرادة الشعب المصري.


    كما أكد محمد الجبري وزير الإعلام الكويتي أن استضافة الكويت لمؤتمر إعمار العراق تأتي تجسيدا للفكر الإنساني لأمير الكويت لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في العراق من خلال إعادة الإعمار في المناطق التي تم تحريرها من قوى الإرهاب والظلام الفكري.


    استثمر في العراق


    ومن ناحية أخرى، عُقد في الكويت أيضاً مؤتمر بعنوان «استثمر فى العراق» والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الكويت، ضمن فعاليات مؤتمر إعادة إعمار العراق..وتناول المؤتمر آلية مشاركة القطاع الخاص في إعادة الإعمار، كما بحث المشاركون فى المؤتمر بيئة الاستثمار في العراق وبرنامج الإصلاح وسبل إعادة الإعمار إلى جانب استعراض فرص القطاع الخاص من خلال عرض تجارب استثمارية ناجحة والفرص الرئيسية الاستثمارية في العراق ودور مؤسسة التمويل الدولية بهذا الشأن.


    كما ناقش المشاركون قطاعات الاستثمار الرئيسية في العراق في مجالات النفط والغاز والنقل والصناعات والعقارات والمناطق الاقتصادية والطاقة والزراعة والصحة. 
     





    سيناء 2018

    لقطة اليوم

    إنتخابات الرئاسة

    مكتبة اخبار اليوم
    3 فئات مستثناة من دفع 10 آلاف جنيه رسوم تكرار العمرة 
    3 فئات مستثناة من دفع 10 آلاف جنيه رسوم تكرار العمرة 
    عاجل| استقالة أسامة الشيخ من رئاسة مجموعة «إعلام المصريين»
    عاجل| استقالة أسامة الشيخ من رئاسة مجموعة «إعلام المصريين»
    صرخة زوج.. أنقذوني زوجتي «نحس»
    صرخة زوج.. أنقذوني زوجتي «نحس»
    وصفة بسيطة لعمل بروتين طبيعي للشعر
    وصفة بسيطة لعمل بروتين طبيعي للشعر