توقيع اتفاقية تعاون بين «تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة» و«الزراعي المصري»

د. مايا مرسي
د. مايا مرسي

شهدت د.مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم  توقيع اتفاقية تعاون بين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنك الزراعي المصري.

 

ووقعت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والسيد القصير رئيس البنك الزراعي المصري عقدا لتنفيذ  مشروع"بدايتي" لدعم المشروعات متناهية الصغر للفتيات والسيدات بكافة محافظات الجمهورية،  بإجمالي تمويل مخصص للمشروع بقيمة 40 مليون جنيه، تم توفيره من صندوق خليفة لتطوير المشروعات.                    

 عبرت  د.مايا مرسي عن سعادتها ببرتوكول التعاون لتنفيذ مبادرة بنت مصر لتمويل مشروعات للمرأة ب40 مليون جنيه ، وقالت "المبادرة كانت حلما بالنسبة لنا وتحقق، ونسعد أن ياتي توقيع البروتوكول في ضوء عام المرأة، الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ونحن نسعي للوصول لجميع سيدات مصر من خلال المشروعات التي تنفذها الدولة. 

واكدت "جميع دول العالم تنظر الي ما حققناه من انجازات خلال هذا العام،والهدف من هذة المبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة،  خاصة أن البنك الزراعي المصري له العديد من الفروع في جميع المحافظات، ودورنا مساعدة السيدات خاصة السيدات المعيلات المسئولات عن أسر. ووجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي ، لاصداره توجيهات أمس لجميع أجهزة الدولة  بإنشاء نظام تأمين علي الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة. 

وأشارت  د.مايا مرسي أن ذلك ينعكس بالايجاب على المرأة المعيلة، والمرأة في العمالة غير الرسمية ، والمرأة في المشروعات المتناهية الصغر ،وفِي مشروعات الاقراض والادخار ، مما يساهم في تخفيف العبء الاقتصادي والنفسى عن كاهل المرأة المصرية ، ويساعد فى تحسين مستوى معيشتها .

 واكدت ان سيدات مصر  لديهم التزام بتسديد القروض التي   يحصلون عليها، مشيرة ان سيدات مصر جدعات كما اكدت اننا نريد ان نعمل مع جهاز تنمية المشروعات لتنمية السيدات اقتصاديا  من اجل ان  ان تشعر بالامان مع اسرتها، مشيرة اننا كسيدات  محظوظات  ان لدينا قيادة سياسية تؤمن  بدور المرأة المصرية في تاريخ مصر الحديث، فهي كتلة حرجه ممكن تغير تاريخ  مصر مشيرة الي ضرورة ان يكون هناك متابعة لتنفيذ هذه المبادرة.