سحر طلعت مصطفى"تناقش توصيات الوفد الياباني لتطوير السياحة"

سحر طلعت مصطفى
سحر طلعت مصطفى

اجتمعت النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب مع كين موكاي، الوزير المفوض ونائب السفير الياباني، وتوياما، سكرتير ثاني من القسم الاقتصادي بالسفارة اليابانية، وذلك بهدف بحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر واليابان في مجال السياحة.


وخلال الإجتماع قدم الوزير المفوض ونائب السفير الياباني تقريرًا موجزًا أعدته اليابان بشأن السياحة المصرية يتضمن توصيات لتنشيط السياحة، وذلك في إطار العمل الدائم على تبادل الخبرات بين مصر واليابان.


وقد تضمن التقرير عدة توصيات جاء على رأسها أهمية استخدام وتصحيح قاعدة البيانات السياحية وذلك لجذب السائحين الذين قاموا بزيارة مصر من أجل جذبهم لزيارتها مرة أخرى، كذلك ضرورة عمل استطلاع رأي للسياح لدى مغادرتهم الأراضي المصرية لمعرفة السلبيات التي واجهتهم لوضع حلول للمشكلات الموجودة.


كما أشار التقرير إلى ضرورة تصحيح قاعدة المعلومات الخاصة بالمتاحف الموجود بمصر.. وأيضًا استغلال التنوع الكبير في المنتج السياحي المصري.


أضاف التقرير خلال توصياته إلى أهمية قيام هيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع صندوق النقد الدولي لتمويل المشروعات اللازمة لتنشيط السياحة، وخلال الإجتماع عرض الجانب الياباني التوصيات الخاصة بضرورة التنسيق مع الأزهر الشريف لاستغلال المكانة الفريدة لديه في إرسال رسائل إلى العالم بأن الإسلام دين الوسطية والتسامح، كما تضمن التقرير ضرورة إدارة الموارد البشرية من خلال إعداد أجيال مدربة على إدارة الملف السياحي وزيادة إمكانيات العمالة.


وإختتم التقرير الياباني توصياته بالإشارة إلى ضرورة استغلال مواقع التواصل الإجتماعي في التنشيط السياحي فهي وسيلة سهلة وغير مكلفة ولكنها مؤثرة جدًا وتحقق نتائج جيدة.


ومن جانبها أثنت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني، على التقرير المعد من الوفد الياباني، وقد أشارت إلى اهتمامها بعرض التقرير على الدكتورة رانيا المشاط، وزير السياحة، في اجتماعها القادم مع لجنة السياحة.


كما أكدت رئيس لجنة السياحة والطيران المدني على ضرورة التنسيق واستمرار التعاون وتبادل الخبرات بين البرلمان المصري والبرلمان الياباني، والتنسيق مع الحكومة اليابانية للاستفادة من الخطط والاستراتيجيات التي تتبناها اليابان فيما يخص الملف السياحي المصري.


وقد اقترح كين موكاي زيادة عدد الرحلات المباشرة بين مصر واليابان التي تقوم بها شركة مصر للطيران من رحلة واحدة إلى ثلاث رحلات أسبوعيًا مما سيسهم في زيادة السياحة اليابانية الوافدة إلى مصر.